فنادق البحر الأحمر لم تتلق أي حجوزات من ألمانيا حتى الآن والحديث عن عودتها في أكتوبر غير مؤكد

رغم إعلان ألمانيا عن السماح لمواطنيها بالسفر خارج أوروبا اعتبارا من أول أكتوبر المقبل، ولقاءات وزير السياحة والآثار الدكتور خالد العناني في ألمانيا الأسبوع الماضي بشأن عودة حركة السياحة، إلا أنه لا توجد حتى الآن أي رحلات شارتر سياحية إلى مصر تم تأكيدها، وهو ما أكده عدد من أصحاب الفنادق في مدينتي الغردقة ومرسى علم، وهما الوجهتان الرئيسيتان للسائح الألماني في مصر.

 

من جانبه، أكد رامي فايز عضو جمعية مستثمري مرسى علم، أنه حتى الآن لم تتلقى الفنادق أي حجوزات من السوق الألماني، مشيرا إلى أن الحديث عن عودة حركة السياحة الألمانية للمقصد المصري في شهر أكتوبر المقبل، غير مؤكد.

 

وأضاف فايز لـ "ترافل يلا نيوز"، أن إعلان ألمانيا عن اعتزامها إلغاء تحذير السفر إلى خارج أوروبا ليس معناه بالضرورة عودة السياحة الألمانية إلى مصر، متابعا أن القطاع السياحي يأمل عودة الحركة من هذا السوق الهام والذي جاء منه نحو 1.7 مليون سائح ألماني خلال العام الماضي.

 

وكانت وزارة الخارجية الألمانية، أعلنت عن إنهاء تحذير السفر الكلي إلى خارج أوروبا، الذي ينصح المواطنين الألمان بعدم السفر إلى جميع دول العالم الثالث لأغراض غير ضرورية، على أن يتم استبداله بمعلومات سفر خاصة بكل بلد وفقا للوضع الصحي لفيروس كورونا المستجد بداخلها، وذلك ابتداء من يوم 1 أكتوبر المقبل.

 

ولفت فايز إلى أهمية الزيارة التي أجراها الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار، مؤخرا إلى ألمانيا، حيث تلقى وعدا من وزير الدولة لشئون السياحة بألمانيا، بأنه سيتم دراسة استئناف حركة السياحة الألمانية إلى المقصد المصري، وأن مصر ستكون على رأس الدول التي سيتم فتح السياحة إليها عند استئناف الحركة إلى الخارج.

 

يشار إلى أن وزير السياحة والآثار، توجه في زيارة إلى العاصمة الألمانية برلين أوائل الشهر الجاري، والتي تعتبر أول زيارة لمسئول مصري لدولة ألمانيا بعد أزمة فيروس كورونا المستجد، والتى جاءت في إطار الجهود المكثفة لاستئناف حركة السياحة الألمانية إلى المقاصد السياحية المصرية.

 

وفي سياق متصل، قال علاء عاقل رئيس غرفة الفنادق بالبحر الأحمر، إنه لا توجد معلومات مؤكدة تفيد بعودة السياحة الألمانية إلى مصر في أكتوبر المقبل، مشيرا إلى أنه من الممكن أن يتم السماح للألمان بالسفر إلى مناطق معينة داخل الدول.

 

إقرأ أيضا:

وزير السياحة الألماني يؤكد للعناني في برلين: ندرس استئناف الحركة السياحية إلى مصر

ألمانيا تلغي تحذير السفر إلى خارج أوروبا بدءا من 1 أكتوبر