بالصور.. ارتفاع عدد التوابيت المكتشفة بمنطقة آثار سقارة إلى 27 تابوتا مغلقا

نجحت البعثة الآثرية المصرية العاملة بمنطقة آثار سقارة، في الكشف عن بئر جديد يضم 14 تابوتا، وذلك بعد مرور أسبوع من اكتشاف البعثة لبئر عميق للدفن به أكثر من 13 تابوتا آدميا مغلقا منذ أكثر من 2500 عاما، ليصل عدد التوابيت المكتشفة إلى 27 تابوتا مغلقا.

 

 

وأفاد بيان صحفي صادر عن وزارة السياحة والآثار، أن هذا الاكتشاف يأتي استمرارا لأعمال حفائر البعثة الأثرية المصرية برئاسة الدكتور مصطفي وزيري الأمين العام للمجلس الأعلي للآثار، بمنطقة آثار سقارة.

 

وأضافت الوزارة، أن أعمال الحفائر مازالت مستمرة للكشف عن المزيد من أسرار هذا الكشف، ومشيرة إلي أنه من المقرر لإعلان عن تفاصيل الكشف قريبا في مؤتمر صحفي بمنطقة آثار سقارة .

 

 

وكان الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار، تفقد الكشف الآثري خلال الأسبوع الماضي، كما حرص علي النزول إلى البئر برفقة الدكتور مصطفى وزيري، موجها الشكر إلى العاملين بالموقع للعمل في ظروف صعبة مع الإلتزام بالإجراءات الإحترازية.

 

ولفتت الوزارة إلي أن الدراسات المبدئية تشير إلى أن هذه التوابيت مغلقة تماما ولم تُفتح منذ أن تم دفنها وأنها ليست الوحيدة، فمن المرجح أن يتم العثور على المزيد منها داخل النيشات الموجودة بجوانب الآبار، حيث تم العثور بداخلها علي عدد من اللقى الأثرية والتوابيت الخشبية.

 

 

وتابعت الوزارة أنه حتى الآن لم يتم تحديد هوية ومناصب أصحاب هذه التوابيت أو عددها الإجمالي، ولكن سيتم الإجابة على هذه الأسئلة خلال الأيام القليلة القادمة من خلال استمرار أعمال الحفائر.