وزير السياحة الألماني يؤكد للعناني في برلين: ندرس استئناف الحركة السياحية إلى مصر

العناني: المقصد المصري استقبل 250 ألف سائح منذ استئناف حركة الطيران الدولية أول يوليو

 

توجه الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار في زيارة إلى العاصمة الألمانية برلين، والتي تعتبر أول زيارة لمسئول مصري لدولة ألمانيا بعد أزمة فيروس كورونا المستجد، والتي جاءت في إطار الجهود المكثفة لاستئناف حركة السياحة الألمانية إلى المقاصد السياحية المصرية.

 

وبالتنسيق مع السفير خالد جلال سفير مصر بألمانيا، تم إعداد برنامج مكثف ومتنوع لوزير السياحة والآثار لعدد من اللقاءات الرسمية والمهنية مع مسئولي السياحة في ألمانيا، ورؤساء مجالس كبرى الشركات والاتحادات السياحية الألمانية، ولقاءات إعلامية متنوعة، مما يعد دعما كبيرا للتحركات والاتصالات التي تقوم بها السفارة منذ عدة أشهر مع الجانب الألماني لبحث عودة السائحين الألمان إلى مصر، عقب حظر السفر الذي فرضته ألمانيا في ظل أزمة  فيروس كورونا.

 

والتقى العناني اليوم مع توماس بارايس وزير الدولة لشئون السياحة، والذي أطلعه على جاهزية المقاصد السياحية المصرية لاستقبال السائحين، ومن بينهم الألمان، وفقا لإجراءات احترازية واشتراطات سلامة صحية تضمن سلامة السائحين، والمواطنين، والعاملين بالقطاع السياحي.

 

ومن جانبه، وعد توماس بارايس أنه سيتم دراسة استئناف حركة السياحة الألمانية إلى مصر، خاصة وأنها تعتبر مقصدا هاما جدا بالنسبة للجانب الألماني، مؤكدا على أن مصر ستكون على رأس الدول التي سيتم فتح السياحة إليها عند استئناف حركة السياحة الألمانية إلى الخارج.

 

ومن ناحية أخرى، صرح العناني بأنه منذ استئناف الطيران الدولي أول يوليو الماضي، توافد إلى مصر نحو 250 ألف سائح من 15 دولة، وعادت الرحلات إلى بلادها بعد انتهاء برامجهم السياحية، واستمتاعهم بشواطئ مصر الخلابة وجوها الدافئ والمشمس.

 

واستعرض وزير السياحة والآثار الجهود التي بذلتها الدولة المصرية لدعم القطاع السياحي والعاملين، والتحفيزات التي منحتها الحكومة لتشجيع كبرى منظمي الرحلات على تشغيل رحلات سياحية إلى مصر.

 

إقرأ أيضا:

ألمانيا تلغي تحذير السفر إلى خارج أوروبا بدءا من 1 أكتوبر