وزير السياحة يبحث مع نظيره السعودي ترتيبات معرض الآثار المصرية المقرر إقامته في الرياض

عقد الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار، لقاء مع أحمد بن عقيل الخطيب، وزير السياحة بالمملكة العربية السعودية، وذلك لمناقشة تعزيز سبل التعاون بين البلدين في مجال السياحة والآثار، ودفع الحركة السياحية بينهما، وذلك على هامش المشاركة في الدورة الـ 112 للمجلس التنفيذي لمنظمة السياحة العالمية.

 

وتحدث الوزيران عن الترتيبات الخاصة بمعرض الآثار المصرية والذي سيتم إقامته قريبا بمدينة الرياض بالمملكة العربية السعودية، كما قام الوزيران باستعراض المشروعات السياحية الكبرى التي يتم إقامتها في البلدين، ووجه الوزيران الدعوة لكل منهما لزيارة بلده.

 

وأكد العناني، خلال اللقاء على عمق العلاقات الوطيدة التي تربط بين مصر والمملكة، مشددا علي أهمية السوق السعودي للسياحة المصرية، حيث يعد أحد الأسواق السياحية الرئيسية للمقصد المصري، معربا عن ترحيب مصر الدائم لاستقبال السائحين السعوديين.

 

واستعرض وزير السياحة والآثار، الإجراءات الاحترازية وضوابط السلامة الصحية التي اتخذتها مصر، والتي يتم تطبيقها في المنشآت السياحية والفندقية والمتاحف والمواقع الأثرية، لضمان السلامة الصحية للسائحين والمواطنين والعاملين بالقطاع السياحي، بعد استئناف الحركة السياحية الوافدة إليها، مشيرا إلى تجربة مصر الناجحة في استئناف حركة السياحة الوافدة إليها.

 

 

ومن جانبه، أشار وزير السياحة السعودي، إلى حفاوة الاستقبال وحسن الضيافة التي يتسم بها الشعب المصري، والتي يشعر بها السائحين السعوديين خلال زيارتهم لمصر، بالإضافة إلى قرب المسافة بين البلدين.

 

ولفت إلى المقومات السياحية والأثرية التي تتمتع بها مصر، والتي تساهم في تشجيع المواطنين السعوديين علي زيارتها، كما قام الوزيران بإطلاع بعضهما البعض على المشروعات السياحية الكبرى التي يتم إقامتها فى البلدين.