السعودية تفتح حدودها لمواطني الخليج والأجانب بدءا من غد الثلاثاء بشروط

قررت المملكة العربية السعودية الموافقة على السماح بدخول المملكة والخروج منها لمواطني دول مجلس التعاون الخليجي، وكذلك السماح بدخول غير السعوديين من الحاصلين على تأشيرات: خروج وعودة، أو عمل، أو إقامة، أو زيارة، وذلك بدءا من غدا الثلاثاء 27 محرم 1442 هـ الموافق 15 سبتمبر الجاري.

 

وأكد مصدر مسئول في وزارة الداخلية أن السلطات أفادت بأن يكون دخول مواطني دول مجلس التعاون الخليجي وغير السعوديين إلى المملكة وفقا للضوابط والإجراءات الصحية الوقائية التي تضعها اللجنة المعنية، باتخاذ إجراءات منع تفشي فيروس كورونا في المملكة.

 

وشدد المصدر على أن تشمل الضوابط عدم السماح لأي شخص بدخول أراضي المملكة، إلا بعد تقديم ما يثبت خلوه من الإصابة بفيروس كورونا المستجد، بناء على تحليل حديث من جهة موثوقة خارج المملكة، لم يمر تاريخ إجرائه أكثر من 48 ساعة، لحظة وصوله إلى المنفذ.

 

وأكد المصدر أنه وفقا للضوابط لا يخل ما ورد في هذه الاستثناءات بأي اشتراطات أو ضوابط معتمدة تتصل بالدول التي تم تعليق السفر إليها أو القدوم منها، لأسباب أخرى غير الحد من تفشي فيروس كورونا المستجد.

 

وأضاف المصدر أنه لا يسري ما ورد في هذه الاستثناءات على الدول التي تقرر اللجنة المعنية اتخاذ إجراءات وقائية بتعليق السفر إليها أو القدوم منها، بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد فيها، وذلك لمنع انتشار الفيروس في المملكة.

 

إقرأ أيضا:

عاجل.. السعودية ترفع قيود السفر من وإلى المملكة أول يناير 2021

الخطوط السعودية تعلن 7 شروط للسفر إلى المملكة استعدادا لعودة الطيران مع 25 دولة منها مصر