السفير الياباني بالقاهرة يشارك رواد السوشيال ميديا تجربته في زيارة متحف الحضارة المصرية

شارك نوكي ماساكي، سفير اليابان في مصر، عبر صفحة الفيس بوك الرسمية لسفارة اليابان، اليوم، تجربته الشخصية لزيارة متحف الحضارة المصرية بالفسطاط، وذلك نهاية الأسبوع الماضي.

 

وقال نوكي، إنه قام بزيارة المتحف على ضفاف بحيرة عين الصيرة، مشيرا إلى أن المهندس المعماري الياباني، أراتا إيسوزاكي، هو المسئول عن التصميم الداخلي لهذه المنشأة الرائعة، إلى جانب المعروضات التي لا تعرض فقط الحضارة القديمة، ولكن أيضًا جميع الحضارات المصرية من زوايا مختلفة.

 

 

وأضاف السفير أنه كان مهتمًا برؤية هذا المرفق الثقافي الشامل الذي يقوم بحفظ الآثار وترميمها بشكلٍ كامل، ويضم أيضًا مرافق للسينما والمؤتمرات والفعاليات.

 

وأشار السفير إلي أنه تم افتتاح جزء من المتحف خلال شهر فبراير لعام 2017، موضحاً أن الاستعدادات تجري حاليًا للافتتاح الكلي للمتحف خلال العام الجاري، قائلاً" بالطبع، العشرون مومياء المنقولة من المتحف المصري بالتحرير إلى هنا ستجذب انتباه العالم".

 

 

وتابع كما سنتمكن من فهم الحضارة المصرية بشكلٍ شامل من خلال المتحف المصري الكبير، الذي تتعاون اليابان فيه بشكلٍ كامل ومن المقرر افتتاحه العام المقبل، بالإضافة إلى المتحف المصري الحالي بالتحرير.

 

ونوه السفير إلي أنه لا يزال السفر من اليابان إلى مصر صعبًا، ولكن بالنسبة لليابانيين، يتمتع المقصد المصري بشعبية كبيرة كدولة يجب زيارتها حتى ولو مرة واحدة في العمر، قائلاً" لا أستطيع انتظار هذا اليوم الذي يعود فيه الكثير من اليابانيين إلى مصر".