شركات الطيران تحلق لاستئناف الرحلات المنتظمة إلى المغرب مع 17 دولة

بدأت شركات الطيران استعداداتها المكثفة لتشغيل رحلاتها المنتظمة من وإلى المملكة المغربية، وذلك بعد توقف دام تقريبا من 6 شهور بسبب انتشار فيروس كورونا، والذي أدى بدوره إلى شلل تام في حركة الطيران العالمية بإستثناء طائرات الشحن وإجلاء العالقين.

 

وكانت المغرب قد أعلنت ارجاء تشغيل رحلاتها أكثر من مرة اخرها ما قالته مصادر مطلعة لموقع "360" الإخباري المغربي، إن السلطات المغربية مستمرة في إغلاق مطاراتها أمام رحلات الطيران الدولية المنتظمة حتى 10 سبتمبر المقبل، باستثناء الرحلات الخاصة من وإلى المملكة.

 

الخطوط الملكية المغربية تشغل رحلاتها مع 17 دولة

البداية جاءت بالفعل بعد أن أعلنت الخطوط الملكية المغربية قبل عدة أيام عن البدء بإجراء رحلات للأجانب غير المقيمين في المغرب، والقادمين من دول لا تحتاج تأشيرة دخول، وهي 17 دولة.

 

وأوضحت الشركة أنه يمكن حجز رحلات للدخول إلى المغرب، بالنسبة لمواطني الدول التي لا تحتاج لتأشيرة مع المغرب، وللحاصلين على دعوة من شركة أو حجز فندقي.

 

قائمة دول الـ17

وستسمح هذه الرحلات للأجانب الذين يملكون حجوزات فندقية بالدخول إلى المغرب، وذلك من 17 دولة، وهي فرنسا، بلجيكا، ألمانيا، هولندا، المملكة المتحدة، إسبانيا، إيطاليا، تركيا، كندا، الولايات المتحدة الأمريكية، روسيا، الإمارات، السعودية، تونس، السنغال، ساحل العاج وموريتانيا .

 

فحص PCR شرط أساسي

وأكدت الشركة على أن الفحوص المخبرية المرتبطة بكورونا PCR، ضرورية وشرط أساسي للدخول للبلاد، ويجب أن لا تتجاوز مدة التحليل 48 ساعة، أما الأطفال الذين تقل أعمارهم عن 11 سنة فهم معفيون من التحليل.

 

طيران الإمارات تتجه إلى الدار البيضاء

من جانبها أعلنت طيران الإمارات الجمعة الماضية 11 سبتمبر، أنها سوف تستأنف تشغيل رحلاتها المنتظمة إلى الدار البيضاء اعتبارا من 18 سبتمبر الجاري، ما يوسع شبكة خطوطها في أفريقيا لتغطي 14 وجهة، بينما تمضي الشركة في إعادة بناء شبكتها في القارة وعبر العالم لتلبية الطلب على السفر مع المحافظة على صحة وسلامة عملائها وموظفيها.

 

3 رحلات أسبوعيا

واوضحت الشركة في بيان على موقعها الالكتروني، أن رحلات طيران الإمارات سوف تعمل بين دبي والدار البيضاء بمعدل 3 مرات في الأسبوع أيام الأحد والأربعاء والجمعة، وسوف تعادر الرحلة "ئي كيه 751" مطار دبي الدولي في الساعة 7:25 صباحا وتصل إلى الدار البيضاء في الساعة 12:45 بعد الظهر.

 

مواعيد الرحلات

وأضافت الشركة أن رحلة العودة "ئي كيه 752" تقلع من مطار الملك محمد الخامس في الساعة 2:45 بعد الظهر لتصل إلى دبي في الساعة 1:15 من صباح اليوم التالي، ونوهت إلى أن جميع المواعيد بالتوقيت المحلي لكل من دولة الإمارات والمغرب.

 

اختيارات حجز الرحلات

وأشارت الشركة إلى أنه يمكن الحجز على الرحلات عبر الموقع الشبكي emirates.com أو تطبيق طيران الإمارات أوعن طريق وكلاء السفر أو مكاتب المبيعات ومراكز الاتصال التابعة لطيران الإمارات.

 

الاتحاد للطيران تفتح مع الدار البيضاء والرباط

في السياق تعتزم الاتحاد للطيران الإماراتية استئناف رحلات الركاب المنتظمة من أبوظبي إلى كل من الرباط والدار البيضاء في المملكة المغربية، وبهذه الخطوة سيزيد عدد الوجهات التي تشغلها  الشركة إلى 58 وجهة حول العالم.

 

وأوضحت الشركة في بيان صحفي على موقعها أمس، أنها إبتداء من 18 سبتمبر الجاري ستقوم بتشغيل رحلات عودة من أبوظبي إلى الدار البيضاء بمعدل 3 رحلات أسبوعيا، وسيتبع هذه الخدمة تشغيل رحلات مباشرة بين العاصمتين، أبوظبي والرباط، في 28 أكتوبر القادم.

 

كيفية حجز رحلات المغرب

وأوضحت الشركة يمكن للمسافرين الراغبين بالحجز زيارة موقع www.etihad.com للاطلاع على الخيارات المتوفرة وعلى القوانين المطبقة، كما يمكن حجز التذاكر لهذه الرحلات عبر تطبيق الشركة الخاص بالهواتف الذكية أو بالاتصال على مركز الاتصال التابع للاتحاد للطيران على الرقم 00971600555666، أو الحجز عبر وكلاء السفر.