ألمانيا تلغي تحذير السفر إلى خارج أوروبا بدءا من 1 أكتوبر

الخارجية الألمانية: استبدال تحذير السفر لدول العالم الثالث بمعلومات السفر والسلامة لكل دولة على حدة

تمديد التحذير الحالي حتى 30 سبتمبر ليشمل مناطق أوروبية عالية الخطورة في فرنسا وسويسرا

 

قررت وزارة الخارجية الألمانية إنهاء تحذير السفر الكلي إلى خارج أوروبا، الذي ينصح المواطنين الألمان بعدم السفر إلى جميع دول العالم الثالث لأغراض غير ضرورية، على أن يتم استبداله بمعلومات سفر خاصة بكل بلد وفقا للوضع الصحي لفيروس كورونا المستجد بداخلها، وذلك ابتداء من يوم 1 أكتوبر المقبل.

 

ونص البيان الصحفي الصادر عن وزارة الخارجية الألمانية على أنه: "اعتبارا من 1 أكتوبر 2020، سيتم تطبيق معلومات السفر والسلامة المختلفة بشكل غير مقيد لكل دولة بمفردها مرة أخرى"، موضحا أن التحذير العام الحالي ضد السفر إلى جميع دول العالم الثالث سينتهي في 30 سبتمبر الجاري، بعد تأكد السلطات الألمانية المعنية من أن الوضع الوبائي فيها يختلف تماما من دولة إلى أخرى، وفقا لما نقله موقع "Schengen Visa Info".

 

ولكن في الوقت الحالي، لا تشجع ألمانيا مواطنيها على القيام برحلات سياحية غير ضرورية إلى جميع دول العالم، باستثناء دول الاتحاد الأوروبي ومنطقة الشنجن، المملكة المتحدة، أيرلندا الشمالية، موناكو، سان مارينو، والفاتيكان، التي تخضع هي الأخرى إلى قيود سفر مختلفة وفقا لخطورة الوضع الصحي فيها، مثل الحجر الصحي وإجراء اختبار كورونا عند الوصول.

 

ولذلك، نصحت وزارة الخارجية الألمانية مواطنيها بالتحقق من نصائح السفر المتعلقة بكل دول الاتحاد الأوروبي ومنطقة الشنجن أو خارجها، عند التخطيط لأي رحلات إلى أراضيهم، من أجل التعرف على قيود السفر مسبقا، مشيرة إلى أن بعض الدول تفرض قيودا أخرى دون سابق إنذار أحيانا.

 

وكانت ألمانيا قد حدثت تحذير السفر في منتصف أغسطس الماضي، ليشمل أكثر من 160 دولة غير أوروبية، وأعلنت استمراره حتى 14 سبتمبر، ولكن وزارة الخارجية الألمانية صرحت مساء أمس الأربعاء بأن هذا القرار سيتم تمديده حتى 30 سبتمبر، وستقوم السلطات بعد ذلك بتقييم كل دولة على حدة.

 

وشمل التحذير بعض المناطق عالية الخطورة في جميع أنحاء أوروبا، ومنها جزر "كورسيكا" و"إيل دو فرانس"، وإقليم الألب "كوت دازور"، و"نوفيل أكويتين"، في فرنسا، وكذلك حذرت من زيارة مدينتي جنيف وفود في سويسرا، والعاصمة التشيكية براج، وأجزاء من كرواتيا.

 

اقرأ أيضا

 

ألمانيا تمدد تحذير السفر لأكثر من 160 دولة خارج أوروبا حتى 14 سبتمبر