الأردن تلغي منصة عودة المغتربين بعد استئناف الرحلات الدولية المنتظمة

قال العميد الركن مازن الفراية، مدير عمليات خلية أزمة كورونا بالأردن، اليوم الثلاثاء، إن منصة عودة المغتربين ستلغى بعد انتهاء المرحلة الثالثة الحالية من خطة عودة المغتربين، واستئناف الرحلات المنتظمة، لتصبح العودة عبر الرحلات المنتظمة.

 

وقال الفراية لموقع تليفزيون "المملكة" الأردني، إن رحلات الإجلاء مستمرة، وعودة المغتربين في المرحلة الثالثة بدأت في سبتمبر الحالي، وأضاف أنه سيكون هناك نحو 30 رحلة عبر طائرات الملكية الأردنية، إضافة إلى رحلات من خطوط جوية أخرى خلال المرحلة الثالثة من خطة عودة الأردنيين المغتربين.

 

من جانبه قال الكابتن هيثم مستو، رئيس هيئة تنظيم الطيران المدني ، في وقت سابق، إن منصات عودة الأردنيين من الخارج من المفترض أن تتوقف عند عودة الرحلات الجوية المنتظمة، حتى لا تحصل ازدواجية في العمل.

 

بدأت المملكة الأردنية استقبال الرحلات الدولية المنتظمة بمطار الملكة علياء الدولي في العاصمة عمان، بدءا من اليوم الثلاثاء 8 سبتمبر، بعد تأثر حركة النقل الجوي في العالم والمملكة، نتيجة لتداعيات انتشار فيروس كورونا المستجد.

 

وتأتي عودة الرحلات الجوية المنتظمة من جديد، بعد قرار الحكومة تعليق جميع الرحلات الجوية من وإلى الأردن، ابتداء من الثلاثاء 17 مارس الماضي، وحتى إشعار آخر، باستثناء حركة الشحن التجاري.