عاجل.. سلطنة عمان تقرر عودة حركة الطيران الدولية اعتبارا من أول أكتوبر المقبل

قررت اللجنة العليا المكلفة ببحث آلية التعامل مع التطورات الناتجة عن انتشار فيروس كورونا بسلطنة عمان، اليوم الإثنين، فتح الحركة الجوية للرحلات الدولية مطلع أكتوبر المقبل، على أن تكون تلك الرحلات مجدولة حسب المعطيات الصحية للوجهات المحددة، وحسب الاتفاقيات الثنائية مع شركات الطيران الاخرى.

 

وأكدت اللجنة أنها ستتابع تقييم المعطيات الصحية المرتبطة بالعملية التعليمية في مدارس السلطنة، وستتخذ القرارات المناسبة وفقا لتلك المعطيات، وفقا لما نشره الحساب الرسمي لوكالة الانباء العمانية على تويتر.

 

وعقدت اللجنة اجتماعها صباح اليوم، برئاسة حمود بن فيصل البوسعيدي، وزير الداخلية، وبحضور اعضاء اللجنة الاخرين، بمقر ديوان عام الوزارة، لمتابعة تطورات فيروس كورونا، واجراءات الوقاية منها وسبل تجنب انتشارها والتعامل مع اثارها المختلفة.

 

جدير بالذكر أن مطارات  سلطنة عمان قررت وقف جميع رحلات الطيران الداخلية والدولية، ضمن الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا الجديد، منذ 29 مارس الماضي، ويشمل ذلك وقف جميع رحلات الطيران الداخلية والدولية من وإلى كافة مطارات السلطنة، وفقاً لمركز الهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون بالسلطنة.