الكويت تشدد على القادمين من بريطانيا بوجود شهادة فحص PCR بسلبية كورونا

شددت سفارة الكويت في المملكة المتحدة اليوم، السبت، على ضرورة حصول الراغبين بالسفر إلى الكويت على شهادة صحية معتمدة PCR تثبت سلبية الإصابة بمرض كورونا "كوفيد 19".

 

وذكرت السفارة في بيان صحفي، أنه لوحظ ومنذ عودة الرحلات التجارية من مطار "هيثرو" في لندن إلى مطار الكويت الدولي، عدم التزام عدد من المسافرين بالحصول على شهادة طبية تثبت خلوهم من الإصابة بفيروس كورونا، وفقا لوكالة الأنباء الكويتية "كونا".

 

وأكد البيان أن السلطات الصحية في دولة الكويت تشترط الحصول على شهادة طبية لا تتعدى صلاحيتها 96 ساعة، داعيا الى ضرورة الحصول على هذه الشهادة تفاديا لإلغاء سفرهم.

 

ونوه البيان إلى ضرورة الأخذ بالاعتبار أن السلطات الصحية في دولة الكويت لازالت تفرض حجرا صحيا لمدة 14 يوما على كل القادمين من جميع الوجهات.

 

وأكد البيان أهمية تقيد القادمين إلى دولة الكويت بعد انتهاء فترة الحجر المنزلي المطبق عليهم بعدد من الاشتراطات، ومن أهمها ارتداء الكمامات في الأماكن العامة.

 

جدير بالذكر أن الإدراة العامة للطيران المدني الكويتية، أعلنت أن الخطوط الجوية البريطانية سوف تعود لتشغيل رحلاتها من مطار "هيثرو" إلى مطار الكويت الدولي، وذلك بواقع 3 رحلات أسبوعيا.

 

وأوضحت الإدارة في منشور على صفحتها عبر تويتر، أن استئناف تشغيل الخطوط البريطانية لرحلاتها الى الكويت تأتي كخطوة في إطار تعزيز التشغيل التدريجي للطيران المباشر بين البلدين، وذلك وفقا للاشتراطات التي وضعتها سلطات البلدين للدخول أو لحركة الترانزيت للراغبين في السفر وفقا للاشتراطات الصحية الجديدة.

 

إقرأ أيضا:

الكويت تعلن عودة الخطوط الجوية البريطانية بـ 3 رحلات أسبوعيا