إير آسيا تفرض رسوما على تسجيل الوصول بكاونتر المطار لتشجيع الأونلاين

أعلنت مجموعة إير آسيا "AirAsia" أنها ستبدأ في فرض رسوم على العملاء في حالة تسجيل الوصول في كاونترات المطارات، وذلك لتشجيعهم على الالتزام بتسجيل الوصول الذاتي، وتقليل التواصل الجسدي مع الموظفين، في ظل استمرار أزمة تفشي فيروس كورونا المستجد.

 

ووفقا لموقع "ياهو فاينانس"، سيتم تحصيل 3.60 جنيه إسترليني من المسافرين الذين لا يسجلون الوصول عبر الموقع الإلكتروني لشركة الطيران، أو تطبيق الهاتف المحمول، أو كشك المطار على الرحلات الداخلية، و5.40 جنيه إسترليني على الرحلات الدولية، مع وجود بعض الاستثناءات.

 

وأوضح رئيس العمليات في المجموعة، جافيد مالك، أن الرسوم هدفها المساعدة في تحفيز المسافرين على الاستفادة من استثمار الشركة في التكنولوجيا الرقمية، قائلا في بيان: "في ضوء وباء كورونا، أصبحت مرافق التسجيل الذاتي حاسمة للغاية في تقليل التواصل الجسدي بين ضيوفنا وموظفينا".

 

وكانت إير آسيا قد أعلنت الشهر الماضي، عن تكبدها لأكبر خسائر ربع سنوية في تاريخها، بسبب التأثير المدمر للوباء على الطلب على السفر، حيث انخفضت الإيرادات بنسبة 96%، وقالت الشركة أنها تقدمت بطلبات للحصول على قروض بنكية في أسواقها التشغيلية، وقدمت مقترحات من مصرفيين استثماريين ومقرضين ومستثمرين محتملين لزيادة رأس المال.

 

وتعد الشركة من بين مئات شركات الطيران، التي تضررت بشدة بسبب أزمة انتشار فيروس كورونا على مدار الأشهر الماضية، حيث قال الاتحاد الدولي للنقل الجوي، الذي يمثل 290 شركة طيران حول العالم، أن حركة الركاب الدولية ستنخفض بنسبة 55% خلال العام الجاري، مقارنة بعام 2019، متوقعا ألا يشهد قطاع الطيران الدولي تعافيا كاملا لمستويات ما قبل الوباء، حتى عام 2024.

 

 

اقرأ أيضا

 

الأياتا: قطاع الطيران لن يتعافى من تداعيات كورونا قبل عام 2024

 

خسائر مطارات العالم تتجاوز 104 مليارات دولار بسبب كورونا.. والتعافي ليس قبل عام 2024