بالتفاصيل.. الاشتراطات الصحية للسفر من السعودية إلى الكويت

ألزمت الخطوط الجوية السعودية جميع الراغبين في السفر من المملكة إلى الكويت، بضرورة اتباع الإرشادات الصحية الصادرة عن السلطات الكويتية للحفاظ على صحة الراكب عند السفر، وتشمل هذه الإرشادات تفاصيل قيود الدخول، شروط المغادرة، وتعليمات الوصول.

 

قيود الدخول:

وأوضحت الشركة على الموقع الالكتروني الخاص بها، أن المسافرين غير الكويتيين الواصلين مباشرة من الدول المدرجة ضمن قائمة الدول المحظور الطيران معها بما فيهم العابرون "الترانزيت" من دول غير مدرجة في القائمة، غير مسموح لهم بدخول دولة الكويت حتى إشعار آخر.

 

ويستثنى من ذلك المسافرين الذين استقروا في الدول غير المدرجة لمدة لا تقل عن 14 يوم ومن ثم أجروا فحص PCR وحصلوا على نتيجة فحص سلبية، بالإضافة إلى شهادة فحص PCR يجب أن لا تجاوز 72 ساعة من تاريخ الفحص حتى تاريخ الوصول إلى الكويت.

 

وتشمل قائمة الدول المحظور الطيران بينها وبين الكويت كل من الهند،  إيران، الصين، البرازيل، كولومبيا، أرمينيا، بنجلادش، الفلبين، سوريا، اسبانيا، سنغافورا، البوسنة والهرسك، سيريلانكا، نيبال، العراق، المكسيك، اندونيسيا، تشيلي، باكستان، مصر، لبنان، هونج كونج، إيطاليا، شمال مقدونيا، مولدوفا، بنما، بيرو، صربيا، مونتنيغرو، جمهورية الدومينيكان، وكوسوفو.

 

تعليمات المغادرة:

- يتم حجز التذاكر إلكترونيا أو هاتفيا واستلامها عبر البريد الإلكتروني.

 

- يجب على المسافر توفير المعلومات بشأن الحالة الصحية وشهادة الخلو من فيروس كورونا المستجد من مركز صحي معتمد في حال طلبها من الوجهة المسافر لها مع الالتزام بالمدة المطلوبة لصلاحية الشهادة.

 

- يجب على المواطنين الكويتيين توفير تأمين صحي لمدة السفر يغطي علاج الإصابة بفيروس كورونا المستجد.

 

- معرفة المعلومات والإجراءات المتبعة في مطار الكويت الدولي في حال المغادرة والوصول.

 

- حضور المسافرين للمطار قبل السفر بـ 4 ساعات على أقل تقدير.

 

- التسجيل بتطبيق "كويت-مسافر" وتقديم الباركود الخاص بذلك في جميع مراحل السفر.

 

- غير مسموح بدخول مباني الركاب إلا للموظفين والمسافرين ويستثنى من ذلك ذوي الاحتياجات الخاصة وكبار السن والحالات الخاصة التي تستدعي وجود مرافق لهم لدخول المطار.

 

- لن يسمح باصطحاب حقائب اليد المحمولة وليست مسموحة في الطائرة، ويستثني من ذلك الحقائب الصغيرة للأدوية، المتعلقات الشخصية، ومتعلقات الأطفال.

 

- التقيد بالاشتراطات الصحية من حيث ارتداء الكمامات والقفازات واستخدام المعقمات والالتزام بالتباعد الجسدي.

 

تعليمات الوصول:

- على جميع المسافرين القادمين إلى الكويت التسجيل في تطبيق "شلونك" قبل صعود الطائرة.

 

- على كل مسافر قادم للكويت تقديم شهادة فحص PCR تثبت خلوه من فيروس كورونا المستجد من مركز صحي معتمد، والتأكد من أن الشهادة تم إصدارها خلال 96 ساعة من تاريخ الفحص.

 

- يشترط أن تكون شهادة فحص PCR باللغة الإنجليزية وصادرة من أحد المختبرات المعتمدة من السلطات المختصة في دولة الكويت والمدرجة في الرابط هنا .

 

- السعودية لن تقبل أي مسافر تظهر عليه أعراض ارتفاع بدرجة الحرارة أو أعراض فيروس كورونا المستجد.

 

- جميع المسافرين القادمين سيخضعون للحجر المنزلي لمدة 14 يوم.

 

- سيتم إجراء فحص PCR عشوائي للقادمين عند الوصول بنسبة 10% من كل رحلة.

 

- التقيد بالاشتراطات الصحية من حيث ارتداء الكمامات والقفازات واستخدام المعقمات والالتزام بالتباعد الجسدي.