روسيا تستأنف رحلات الطيران الدولية مع مصر

أفادت الحكومة الروسية، اليوم الخميس، بأنها قررت استئناف رحلات الطيران مع 3 دول، وذلك بعد تعليقها في ظل الإجراءات التي تم اتخاذها لمكافحة انتشار فيروس كورونا.

 

ووفقا لبيان صدر عن الحكومة الروسية سيتم استئناف رحلات الطيران مع مصر ،الإمارات، وجزر المالديف، تبعا لما نشره موقع "روسيا اليوم" RT.

 

وفي سياق متصل، قال مصدر مسئول بوزارة الطيران المدني المصرية، إن عودة تشغيل الرحلات بين القاهرة وموسكو من خلال شركتي مصر للطيران وإيروفلوت الروسية سيتم الإعلان عن جداول ومواعيد تشغيلها وفقا للمعلومات التي تقدمها سلطات الطيران المدني في البلدين طبقا للإتفاقيات الثنائية المعتمدة.

 

وقال البيان إن رئيس الوزراء الروسي ميخائيل ميشوستين وقع على مرسوم في 2 سبتمبر الجاري بشأن استئناف الرحلات على أساس المعاملة بالمثل مع الدول الـ3.

 

وسمحت الحكومة الروسية بتنفيذ 3 رحلات في الأسبوع إلى مطار القاهرة، ورحلتين أسبوعيا إلى دبي وإلى مطار فيلانا الدولي بجزر المالديف.

 

وأشار البيان إلى أنه تم اتخاذ قرار استئناف رحلات الطيران مع الدول الـ 3 بناء على توصية من اللجنة المسؤولة عن مكافحة جائحة كورونا في روسيا.

 

كذلك تقرر زيادة عدد الرحلات الجوية مع سويسرا إلى 4 رحلات أسبوعيا، رحلتان تنفذهما الشركة الروسية "أيروفلوت" "موسكو – جنيف"، ورحلتان تنفذهما خطوط الطيران السويسرية "زيوريخ – موسكو".

 

وكانت روسيا قد استأنفت رحلات الطيران مطلع أغسطس الماضي مع تركيا، المملكة المتحدة، تنزانيا، وسويسرا، وذلك بعد تعليقها بسبب كورونا.

 

وقررت موسكو تعليق جميع رحلات الطيران الدولية ورحلات التشارتر اعتبارا من 27 مارس الماضي، على خلفية فيروس كورونا، وتم تمديد هذا الحظر آخر مرة في 2 يوليو حتى أوائل أغسطس.

 

جدير بالذكر أن جدول تشغيل الرحلات الجوية المنتظمة بين موسكو والقاهرة قبل التوقف بسبب أزمة كورونا، كان يتضمن 3 رحلات أسبوعيا لمصر للطيران، أيام الأحد، الثلاثاء، والخميس، بينما كان يبلغ عدد رحلات إيروفلوت للقاهرة 7 رحلات أسبوعيا.