السعودية تعلن إرشادات السفر إلى الإمارات

أعلنت الخطوط الجوية السعودية أنه على المسافرين من المملكة إلى أحد وجهاتها بالإمارات العربية المتحدة، اتباع الإرشادات الصادرة من السلطات للحفاظ على صحة الراكب عند السفر مع الشركة.

 

دبي:

_ يجب على جميع الضيوف الحاملين لتأشيرة الإقامة الصادة من دبي الحصول على موافقة الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب بدبي من خلال الرابط هنا.

 

_ السائحون الحاملون لتأشيرة سارية المفعول أو تأشيرة عند الوصول غير مطالبين بالحصول على موافقة الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب أو الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية.

 

_ جميع الضيوف من المواطنين، المقيمين، السائحين، والعابرون "ترانزيت" يجب أن يحصلوا على شهادة فحص PCR سلبية من المختبرات المعتمدة قبل الوصول إلى مطار دبي الدولي DXB أو DWC، تجد في الرابط هنا ، قائمة بالمختبرات المعتمدة.

 

_ جميع الضيوف بما فيهم المواطنين والمقيمين والسياح المغادرين من DXB أو DWC إلى الاتحاد الأوروبي أو المملكة المتحدة يجب عليهم حمل نسخة ورقية من شهادة فحص المسحة PCR سلبية.

 

_ يستثنى من فحص المسحة PCR الأطفال تحت 12 سنة والأطفال ذوي إعاقة متوسطة أو شديدة.

 

_ شهادة فحص المسحة PCR السلبية يجب أن تكون صالحة لمدة 96 ساعة من وقت الفحص.

 

_ جميع الضيوف القادمون من قائمة الدول الـ 30  سوف يخضعون لفحص مسحة PCR بعد وصولهم إلى دبي والعزل الصحي الذاتي حتى وصول النتيجة.

 

_ يجب على جميع الضيوف القادمون من قائمة الدول الـ 30 تعبئة نموذج الإفصاح قبل الوصول وتسليمه قبل فحص المسحة عند الوصول.

 

_ يجب على جميع الضيوف القادمون من قائمة الدول الـ 30 تحميل تطبيق COVID-19 DXB لتعبئة البيانات المطلوبة قبل الوصول لمطار دبي الدولي وإظهار رمز QR عند الوصول كما هو موضح في الدليل الإرشادي أدناه.

 

وتشمل قائمة الدول الـ 30 كل من الصومال، اوزباكستان، ايران، باكستان، طاجكستان، الجبل الأسود، البرازيل، مصر، ارمينيا، جنوب أفريقيا، السودان، سيريلانكا، تركمانستان، لبنان، تركيا، الهند، قيرغيزستان، إندونيسيا، الفلبين، تنزانيا، اريتريا، جيبوتي، بنجلاديش، نيجيريا، كازاخستان، العراق، صربيا، روسيا، أفغانستان، والولايات المتحدة الأمريكية لكل من كاليفورنيا, فلوريدا و تكساس.

 

تطبيق الجوال COVID-19 DXB:

يجب على جميع الضيوف القادمين والمغادرين تنزيل التطبيق والتسجيل فيه، ولا يطلب من الضيوف المغادرين من مطار دبي الدولي على متن رحلات الإجلاء القيام بذلك. وللتحميل لنسخة الأيفون من متجر أبل إضغط هنا  ، ولنسخة الأندرويد إضغط هنا .

 

أبو ظبي:

_ تعليق دخول حاملي جميع التأشيرات من دخول مطار أبوظبي الدولي ما عدا الضيوف الحاملين لتأشيرة إقامة سارية المفعول.

 

_ يجب على جميع الضيوف الحصول على اذن الدخول من الموقع الالكتروني للهيئة الاتحادية للهوية والجنسية قبل حجز تذاكرهم من خلال الرابط هنا.

 

_ يجب على الضيوف إظهار نتيجة فحص PCR سلبية من المختبرات المعتمدة قبل وصولهم إلى أبو ظبي من محطة المنشأ أو من محطة العبور إلى أبوظبي، تجد في الرابط هنا   قائمة بالمختبرات المعتمدة.

 

_ صلاحية نتيجة اختبار المسحة PCR هي 96 ساعة قبل الوصول إلى أبوظبي.

 

_ يجب على الضيوف إظهار نسخة ورقية من شهادة PCR لدى منصات المعاينة.

 

_ سوف يخضع الضيوف لفحص المسحة PCR قبل الجوازات عند وصولهم لمطار أبوظبي الدولي.

 

_ الأطفال تحت 12 سنة غير مطلوب منهم إظهار نتيجة فحص PCR سلبية قبل سفرهم إلى أبوظبي حيث سيتم فحصهم بعد وصولهم إلى مطار أبوظبي.

 

_ ينصح بتحميل تطبيق ALHOSN"" قبل الإقلاع حيث أنه إلزامي عند الوصول لمطار أبوظبي الدولي لأغراض التتبع.

 

_ يجب على المواطنين الاماراتيين التسجيل في TAWAJUDI قبل السفر من أبوظبي.

 

_ يجب على جميع الضيوف المغادرين من أبوظبي التأكد من استيفاء شروط الدول المقصودة.