تركيا تمدد تعليق رحلاتها الجوية مع العراق حتى أول أكتوبر المقبل

أعلنت سلطة الطيران المدني العراقي، أنه على جميع شركات الطيران العاملة في البلاد والمسافرين العلم بأن نظيرتها التركية مددت تعليق رحلاتها الجوية من وإلى العراق حتى أول أكتوبر المقبل، والذي كان مقررا تشغيلها اليوم 1 سبتمبر.

 

وأكدت السلطة، في تنويه على صفحتها عبر الفيس بوك، أنه فيما يخص إجراءات السفر للمواطنين العراقيين لغرض عودتهم من تركيا إلى العراق سوف يتم عن طريق القنوات الدبلوماسية ما بين البلدين.

 

يذكر أن سلطة الطيران المدني العراقية، أعلنت مطلع أغسطس الماضي ، أن نظيرتها التركية علقت رحلاتها من وإلى العراق بتوصيات من وزارة الصحة التركية، وذلك لغاية الأول من شهر سبتمبر الجاري.

 

وأوضحت السلطة في تغريدة على حسابها الرسمي عبر موقع تويتر، أنه فيما يخص عودة مواطنينا من تركيا إلى العراق سيتم عن طريق القنوات الدبلوماسية ما بين البلدين.

 

جدير بالذكر سلطة الطيران المدني العراقي، أعلنت في 23 يوليو الماضي، عن استئناف الرحلات الجوية المنتظمة لشركات الطيران العاملة في البلاد ابتداء من ذلك اليوم، وذلك استنادا إلى مقررات اللجنة العليا للصحة والسلامة الوطنية عبر الالتزام بتدابير الصحة الوقائية وقواعد التباعد الاجتماعي في مطاراتها المدنية.

 

يذكر أن سلطة الطيران المدني العراقي علقت الرحلات الجوية في البلاد ابتداء من يوم الثلاثاء 17 مارس الساعة السادسة مساء، وذلك استنادا لمقررات لجنة الأمر الديواني رقم 55 لسنة 2020 باستثناء رحلات الشحن الجوي وتستمر بشكل طبيعي والطائرات العابرة للأجواء.

 

إقرأ أيضا:

تركيا تعلق الرحلات الجوية مع العراق حتى أول سبتمبر المقبل