صور.. أمين عام منظمة السياحة العالمية يتفقد الإجراءات الصحية في فنادق ومتحف الغردقة

تفقد اليوم الأمين العام لمنظمة السياحة العالمية، زوراب بولوليكاشيفيلي، قبل بدء جولته بمدينة الغردقة، تنفيذ الإجراءات الاحترازية والوقائية وضوابط السلامة الصحية المعتمدة في الفندق الذي يقيم به.

 

يأتي ذلك في إطار زيارته لمصر والتي بدأت أمس السبت، بناء على الدعوة الرسمية التي تلقاها من الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار، حيث تعتبر هذه أول زيارة له خارج أوروبا منذ أزمة فيروس كورونا المستجد، واستئناف الطيران في أسبانيا.

 

وشهد أمين عام منظمة السياحة العالمية الإجراءات الصحية بدءا من دخول الفندق، وتطهير الأمتعة، وقياس درجات حرارة الضيوف، وتعقيم اليدين، ومنطقة الاستقبال والبهو، وإجراءات التسكين، والغرف، ومنطقة المطاعم، والمطابخ، والبرجولات، وحمامات السباحة، والممرات الداخلية، والممشى الخارجي، ومنطقة الشاطئ.

كما استمع من مدير الفندق إلى شرح مفصل عن كافة إجراءات الوقاية المتبعة، والتطهير والتعقيم تتم بصفة مستمرة، وفقا للمعايير التي أقرتها منظمة الصحة العالمية، ووفقا للمواد التي أقرتها وزارة الصحة والسكان.

 

ومن جانبه، أشاد الأمين العام للمنظمة بجدية التدابير الاحترازية وضوابط السلامة الصحية التي اتخذتها الحكومة المصرية لاستئناف الحركة السياحة الي مصر، كما أثنى على التزام الفنادق بتطبيق هذه الإجراءات بصورة سليمة، كما شملت الجولة التفقدية زيارة متحف الغردقة.

 

الجدير بالذكر أن زوراب بولوليكاشيفيلي الأمين العام لمنظمة السياحة العالمية كان قد وصل إلى القاهرة مساء أمس السبت على رأس وفد يضم مسئولي المنظمة المعنيين بالتعاون الدولي والفني ومنطقة الشرق الأوسط.