صور.. وصول أمين عام منظمة السياحة العالمية مصر في أول زيارة خارجية له منذ أزمة كورونا

بدعوة رسمية من الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار، وصل إلى القاهرة منذ قليل زوراب بولوليكاشيفلي الأمين العام لمنظمة السياحة العالمية، قادما من مدريد التي يقع بها مقر المنظمة، على رأس وفد يضم مسئولين من المنظمة المعنيين بالتعاون الدولي والفني، ومنطقة الشرق الأوسط، وذلك في أول زيارة له خارج أوروبا منذ أزمة فيروس كورونا المستجد، واستئناف السفر والطيران في أسبانيا.

 

 

واستقبله بمطار القاهرة وزير السياحة والآثار، ثم استقلا الطائرة متجهين إلى مدينة الغردقة لتفقد التدابير والإجراءات الاحترازية المقررة، وضوابط السلامة الصحية المعتمدة في الفنادق، والمتاحف، والأنشطة البحرية في الغردقة، وكذلك مطار الغردقة الدولي، وذلك بعد استئناف الحركة السياحية إلى مصر منذ أول يوليو الماضي.

وسوف يعقد الجانبان عددا من المباحثات الثنائية واللقاءات مع المستثمرين بالقطاع السياحي، بالإضافة إلى زيارة بعض المتاحف والمواقع الأثرية والسياحية في مصر.

 

وخلال اللقاء، أشاد وزير السياحة والآثار بالجهود التي تبذلها المنظمة والأمين العام، لتخفيف تبعات الجائحة على القطاع السياحي، وسرعة التعافي منها واستئناف السياحة الخارجية، بالإضافة إلى المبادرات العديدة التي أطلقتها المنظمة وآخرها مكافحة المخلفات من البلاستيك، وكذلك المتعلقة بمسابقتي الشركات الصغيرة الناشئة وحلول التعافي من الجائحة.

 

ومن جانبه، أكد أمين عام منظمة السياحة العالمية على دعوة الدكتور خالد العناني لحضور الاجتماع الـ 112 للمجلس التنفيذي لمنظمة السياحة العالمية الذي سينعقد في جورجيا، وذلك في منتصف سبتمبر المقبل، بمشاركة وزراء ورؤساء هيئات السياحة من مختلف دول العالم، حيث سيتم استعراض الاتجاهات والآفاق الحالية للسياحة الدولية إثر أزمة جائحة فيروس كورونا المستجد، إلى جانب عدد من الموضوعات الأخرى وعلى رأسها تقريري لجنتي التنافسية، والسياحة المستدامة.

 

إقرأ أيضا:

أمين عام منظمة السياحة العالمية يصل الغردقة اليوم لتفقد الإجراءات الاحترازية في الفنادق