وزير السياحة: إرجاء تنظيم أي رحلات للفنادق العائمة إلى أكتوبر المقبل

أعلن الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار أنه تم إرجاء تنظيم أي رحلات للفنادق العائمة (النايل كروز) إلى شهر أكتوبر المقبل، وذلك خلال اجتماعه اليوم لاعتماد الضوابط الخاصة باستئناف أنشطة السياحة الثقافية في مصر اعتبارا من 1 سبتمبر المقبل.

 

وصرح العناني بأنه سيتم فتح كافة المتاحف والمواقع الأثرية بمحافظات مصر للزيارة اعتبارا من أول سبتمبر، كما أنه سيتم السماح للمصريين والأجانب بالتنقل بين المدن السياحية، والمعالم الأثرية، والمتاحف المختلفة.

 

وأكد العناني على الالتزام بالإجراءات الاحترازية، وفقا للضوابط المقررة لنسب تشغيل الأتوبيسات السياحية، وجميع الأنشطة المصاحبة للسياحة الثقافية، بحد أقصى 50% من الطاقة الاستيعابية لها.

 

ولدعم وتشجيع برامج السياحة الثقافية في الصعيد، كان الدكتور خالد العناني قد قرر في يونيو الماضي، بمد فترة مبادرة "صيف في الصعيد" التي أطلقتها الوزارة، لتشجيع السائحين على زيارة الأماكن الأثرية في صعيد مصر حتى 31 أكتوبر المقبل.

 

وتمنح المبادرة تخفيضا بنسبة 50% على أسعار التذاكر الكاملة للزائرين الأجانب بالمتاحف والمواقع الأثرية في الصعيد، حيث سيدفع جميع السائحين الأجانب سعر موحد وهو سعر تذاكر الطلاب الأجانب، والذي يمثل 50% من سعر التذكرة الكاملة.

 

إقرأ أيضا:

العناني: جميع المتاحف والمواقع الأثرية مفتوحة للزيارة أول سبتمبر بضوابط محددة

أسوان تستقبل الزائرين بالفنادق والمعابد والمتاحف الأثرية اعتبارا من أول سبتمبر

عودة السياحة إلى الأقصر أول سبتمبر المقبل.. رسميا

الشاعر: عودة السياحة للأقصر وأسوان مرهون بقرار مجلس الوزراء.. ومراجعة ضوابط التشغيل مع "الصحة"