رئيس غرفة فنادق البحر الأحمر: السياحة البولندية تعود للغردقة ومستهدف 4 رحلات أسبوعيا

عاقل: معدلات السياحة الوافدة في زيادة أسبوعية وهذا مؤشرا إيجابي للتعافي

 

قال علاء عاقل عضو مجلس إدارة غرفة الفنادق ورئيس الغرفة في البحر الأحمر، إن السياحة البولندية عادت إلى مدينة الغردقة، حيث استقبل المطار نهاية الأسبوع الماضي أولى رحلات الطيران الشارتر القادمة من بولندا وعلى متنها نحو 140 سائحا، وذلك مساء يوم الخميس 20 أغسطس الجاري.

 

وكشف عاقل لـ "ترافل يلا نيوز"، أن منظمي الرحلات في بولندا يستهدفون تشغيل من 4 إلى 5 طائرات أسبوعيا إلى الغردقة كمرحلة أولى، ومن المنتظر زيادة العدد تدريجيا مع ارتفاع الطلب.

 

وأوضح عاقل أن معدل إقبال السياحة الخارجية في ازدياد أسبوعي، وهذا مؤشر إيجابي للتعافي، حيث تستقبل الغردقة حاليا رحلات من أكرانيا، بيلاروسيا، وصربيا، و4 رحلات أسبوعيا من سويسرا، بالإضافة إلى بولندا حاليا، إلى جانب دولتي مولدوفا، ومقدونيا.

 

وفي سياق متصل، أشار إلى أن نسب الإشغال في فنادق الغردقة تتراوح من 70 إلى 80% من الحد الأقصى المسموح به من قبل وزارة السياحة، وهو 50% من الطاقة الاستيعابية للفندق، وتمثل السياحة الداخلية نسبة كبيرة من الإقبال وخاصة في أجازة رأس السنة الهجرية التي تزامنت مع نهاية الأسبوع مما فتح المجال لرحلات "الويك إند"، ثم تليها السياحة الخارجية.

 

وأضاف عاقل أن بعض الفنادق بدأت تتشجع وتفتح أبوابها للنزلاء في ظل تسجيل هذه النسب من الإشغالات والإقبال النسبي الملحوظ سواء من المصريين أو الأجانب، وبالتالي بدأت هذه الفنادق في مشاركة التي تعمل حاليا في عودة النشاط، ويرى أن الحد الأقصى للإشغال المسموح به 50% صائب ويتناسب مع حجم الإقبال الحالي، مؤكدا على أن استمرار تطبيق تلك النسبة يضمن الحذر والجدية في الالتزام بالإجراءات الاحترازية، والسيطرة على الوضع.

 

إقرأ أيضا:

بولندا تسمح لمواطنيها بالسفر إلى مصر بدءا من اليوم.. وتعلن الدول المحظورة