عودة السياحة إلى الأقصر أول سبتمبر المقبل.. رسميا

كشف المستشار مصطفى ألهم محافظ الأقصر، أن اللجنة العليا لإدارة أزمة فيروس كورونا برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، وافقت على استئناف السياحة في الأقصر اعتبارا من أول سبتمبر المقبل، وذلك بعد استعراض وزير السياحة والآثار لموقف المحافظة في ظل التوقف التام لنشاط السياحة الثقافية.

 

ووفقا للصفحة الرسمية لمحافظة الأقصر على الفيس بوك، أوضح "ألهم" أن عودة السياحة ستكون للفنادق الثابتة، والمتاحف والمعابد الأثرية، وأيضا عودة سياحة اليوم الواحد من الغردقة، وذلك وفقا للمعايير والإجراءات الاحترازية التي وضعتها اللجنة العليا لإدارة الأزمة، والتشغيل الآمن وفقا لضوابط وزارة الصحة.

 

الجدير بالذكر أن اللجنة العليا لإدارة أزمة فيروس كورونا أقرت بأنه اعتبارا من يوم 1 سبتمبر المقبل سيتم تطبيق الاختبار الخاص بتحليل PCR للكشف عن حالات الإصابة بفيروس كورونا، وذلك على جميع القادمين من الخارج، لتزايد عدد الحالات في العديد من الدول، ونحن حريصون على تأمين صحة القادمين والمواطنين المصريين، وتم التوافق على أن أي قادم يجب أن يقوم بعمل الاختبار، وسيتم الإعلان عنها بصفة شاملة.

 

وتجدر الإشارة إلى أن مدينتي شرم الشيخ والغردقة استقبلتا أكثر من 100 ألف سائح، من 8 أسواق سياحية وهي أوكرانيا، بيلاروسيا، سويسرا، المجر، صربيا، رومانيا، مقدونيا، ومولدوفا، وذلك منذ استئناف حركة السياحة الوافدة إلى مصر في أول يوليو الماضي.

 

إقرأ أيضا:

وزير النقل: التعاقد على 6 قطارات نوم جديدة تخدم السياحة قريبا.. والتخطيط لربط الأقصر بالغردقة

الشاعر: عودة السياحة للأقصر وأسوان مرهون بقرار مجلس الوزراء.. ومراجعة ضوابط التشغيل مع "الصحة"

مدبولي: بدء تطبيق اختبار PCR على جميع القادمين من الخارج في 1 سبتمبر بدون استثناء