"أفريكان كوين" للسياحة تشغل أول رحلة شارتر داخلية إلى طابا بالتعاون مع مصر للطيران

عمرو عبد المحسن: تسيير 11 رحلة شارتر من القاهرة إلى طابا بداية من 19 أغسطس حتى 6 أكتوبر

سعر الباكيدج 4400 جنيه للفرد شاملة الإقامة والطيران.. ومتوسط إشغال الرحلات 70% حتى نهاية الموسم

 

أعلنت شركة أفريكان كوين للسياحة عن تسيير أول رحلة طيران شارتر داخلية لمطار طابا الدولي، وذلك بالتعاقد مع إدارة الشارتر بشركة مصر للطيران، جاء ذلك بحضور وفد رسمي من محافظة جنوب سيناء، وفي إطار الضوابط والإجراءات الاحترازية التي أعلنت عنها الحكومة المصرية مؤخرا، حيث تأتي هذه الخطوة في إطار تنشيط  لمطارات الجذب السياحي وتنشيط الحركة السياحية للسياحة الوافدة إلى مصر.

أضاف عبد المحسن، أن "أفريكان كوين" تعتبر أول شركة مصرية تنجح في إطلاق هذه الرحلات، وذلك خلال الفترة من 19 أغسطس الجاري حتى 6 أكتوبر المقبل، بالتعاون مع شركة مصر للطيران سيتم تسيير 11 رحلة إلى طابا بطائرتها الجديدة من طراز إيرباص A320Neo، بواقع رحلة كل 4 أيام، حيث تضم كل رحلة 138 راكبا، بإجمالي 1518 راكبا، وتصل مدة الرحلة 50 دقيقة.

وأضاف عبد المحسن أن الشركة تقوم بكافة الإجراءات بداية من حجز تذاكر الطيران، والفنادق، وانتقال الركاب أيضا، وتأتي هذه الخطوة بعد النجاح الذي حققته الشركة مؤخرا في تسيير 12 رحلة إلى مطار شرم الشيخ الدولي.

 

وأشار عبد المحسن، إلى أنه رغم التحديات التي تواجهها السياحة في مصر سواء الداخلية أو الخارجية، إلا أن الشركة نجحت في تنفيذ رحلات طيران إلى مطاري طابا وشرم الشيخ خلال هذه الفترة باستثمارات تجاوزت 20 مليون جنيه.

 

ومن جانبه، أكد عماد محسن، المتحدث الإعلامي لشركة أفريكان كوين ترافيل، على أن الخطوات التي قامت بها الشركة مؤخرا تأتي في إطار الجهود التي تبذلها الحكومة المصرية تجاه قطاع السياحة باعتباره أكثر القطاعات تضررا من أزمة كورونا، نتيجة تعطل نشاط السياحة داخليا وخارجيا، وهو ما جعل الشركة تساهم بشكل فعال في عودة السياحة الداخلية إلى مدينتي طابا وشرم الشيخ، ويعطي الطمأنة لتشجيع السياحة الوافدة إلى هذه المقاصد وعلى رأسها مدينة طابا.

 

وفي سياق متصل، أوضحت سحر خضر مديرة العمليات بشركة أفريكان كوين، في تصريحات صحفية  اليوم، أن ارتفاع الطلب على طابا، وسهولة الحصول على التصريحات المطلوبة، كان سر نجاح تشغيل هذه الرحلات، وكشفت أن متوسط إشغال الرحلات يصل إلى 70% حتى نهاية الموسم، بينما الرحلات الأربعة الأولى كاملة العدد.

 

وأضافت أن سعر الباكيدج لرحلة طابا يبلغ 4400 جنيه للفرد في الغرفة المزدوجة، لمدة 5 أيام/ 4 ليالي إقامة شاملة، في فندق طابا هايتس ستراند مستوى 5 نجوم، وتتضمن الطيران ذهابا وعودة، ولفتت إلى أن الشركة تتيح مجموعة اختيارية تحفز الطلب تشمل رحلات بحرية، وزيارات لأجمل المناطق السياحية الطبيعية وهي وادي الوشواش، ورحلة اليوم الواحد لزيارة مدينة دهب.

يذكر أن شركة أفريكان كوين ترافيل تأسست عام 1983، وتعتبر من أولى الشركات المصرية العاملة في هذا المجال وتمتلك 4 فروع، وذلك في القاهرة (فرعين)، وفرع بالغردقة، وآخر بالإسكندرية.

 

الجدير بالذكر أن هذه الرحلات جاءت في أعقاب الزيارة التي قام بها الطيار محمد منار وزير الطيران المدني لمطار طابا الدولي، للاطمئنان على أعمال التطوير ورفع كفاءة تشغيل المطار، ومتابعة منظومة الكاميرات الحرارية التي يبلغ عددها (٤) كاميرات، والإرشادات الخاصة بالضوابط الاحترازية بالمطار، تمهيدا لاستقبال الرحلات الجوية سواء الداخلية أو الدولية.

 

وتجدر الإشارة إلى أن وزارة الطيران المدني تمنح تخفيضات لشركات الطيران بنسبة 50% على رسوم الهبوط، و20% على رسوم الخدمات الأرضية تحفيزا للسياحة الوافدة إلى محافظات البحر الأحمر، وجنوب سيناء، ومرسى مطروح.

 

وأكد الطيار محمد منار وزير الطيران، على أن هذه الخطوة تعد بداية قوية ومبشرة لعودة الحركة السياحية إلى المطارات المصرية تدريجيا إلى سابق معدلاتها قبل جائحة فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19"، مشددا على حرص وزارة الطيران وشركاتها التابعة على الاستمرار في تلبية كافة متطلبات جميع المستثمرين، ووكلاء السياحة، وشركات الطيران، لتشجيع الرحلات إلى مدن الجذب السياحي في مصر.