بيتزا هت تغلق 300 مطعم بالولايات المتحدة بعد إفلاس أحد أصحاب الفرنشايز في السلسلة

من المقرر إغلاق ما يصل إلى 300 مطعم تابع لسلسة بيتزا هت العالمية بشكل دائم، بعد إفلاس أحد أكبر أصحاب الامتياز في السلسلة، بسبب تداعيات تفشي فيروس كورونا المستجد.

 

وأعلنت شركة NPC International، التي تقدمت بطلب لإعلان إفلاسها في 11 يوليو الماضي، عن اتفاقية يوم الإثنين، مع "Yum" مالك بيتزا هت لإغلاق ما يقرب من 25% من مطاعمها وبيع المواقع المتبقية، ولم يتم تحديد المطاعم والتوقيتات المحددة بعد، لكن NPC قالت إن الغالبية العظمى من المواقع المتأثرة بها صالة طعام.
 

وقالت الشركة، في بيان، وفقا لما نشره موقع CNN بالعربية، إن الاتفاقية توفر لها المرونة لاستكشاف الخيارات لتحقيق نتيجة تعظيم القيمة، حيث أنها تسعى لوضع اللمسات الأخيرة على شروط إعادة الهيكلة المالية الشاملة.

 

وأدت عاصفة كاملة من عمليات الإغلاق المتعلقة بفيروس كورونا، وعبء ديون ضخم بنحو مليار دولار، وارتفاع تكاليف العمالة والغذاء إلى إفلاس الشركة.

 

وصرحت بيتزا هت، يوم الإثنين الماضي، بأن 300 موقع أمريكي ضعيف الأداء بشكل ملحوظ مقارنة ببقية مواقع بيتزا هت التابعة لشركة NPC، سيتم إغلاقها، وأنها ستساعد الموظفين في العثور على وظائف في مطاعم بيتزا هت القريبة.

 

وكانت السلسلة تتجه بعيدا عن فتح وتشغيل مطاعم ذات صالة طعام، وبدلا من ذلك، شجعت العملاء على طلب الاستلام من خلال موقعها على الويب أو تطبيقات ثلاثية الأطراف، وقالت بيتزا هت، في بيان: "هي خطوة مهمة نحو عمل أكثر صحة".

 

وتمثل مواقع بيتزا هت البالغ عددها 1227، التابعة لشركة NPC، نسبة 18% من مواقع السلسلة البالغ عددها 6700 في الولايات المتحدة، وتشمل محفظة NPC المتبقية 6500 مطعم بسلسلة ويندي "Wendy" في أمريكا.