كوريا الجنوبية تدعم السياحة بتوزيع كوبونات خصم بقيمة 24 مليون دولار على المواطنين

في خطوة غير مسبوقة، أعلنت وزارة الثقافة والرياضة والسياحة في كوريا الجنوبية بالتعاون مع هيئة السياحة الكورية، عن إطلاق برنامج خصومات على الإقامات الفندقية داخل البلاد، بقيمة 29 مليون وون أي 24 مليون دولار، كجزء من الجهود المبذولة لدعم قطاع السياحة المترنح من تأثير أزمة انتشار كورونا المستجد.

 

وحسبما ذكرت صحيفة "كوريا تايمز"، فإن الخطة تتضمن توزيع مليون قسيمة خصم على الفنادق، المنتجعات، دور الضيافة، والموتيلات، وبدأت في جميع أنحاء البلاد اعتبارا من الجمعة 14 أغسطس، وتشمل 200 ألف قسيمة بقيمة 30 ألف وون كخصومات على أماكن الإقامة التي تقل تكلفتها عن 70 ألف وون، بينما تقدم القسائم المتبقية وعددها 800 ألف، وتبلغ قيمتها 40 ألف وون، لأماكن الإقامة التي تزيد تكلفتها عن 70 ألف وون.

 

ووفقا لموقع "TTG Asia"، يحق للمواطنين الحصول على قسيمة خصم واحدة فقط، وذلك عند حجز أي أماكن إقامة من خلال 27 منصة عبر الإنترنت، من بينهم "Yanolja"، و"Interpark"، و"Gmarket" و"11st" و"Myrealtrip"، بحيث تكون صالحة للاستخدام خلال موسم ركود السفر في سبتمبر وأكتوبر.

 

ورغم ذلك، عبر مسئولين في بعض وكالات السفر عن أسفهم، واعتبروا البرنامج غير فعال في مساعدتهم على الخروج من الأزمة، وقال أحد العاملين في وكالة "OTA" ومقرها سيول، أن انضمام الشركة للبرنامج يعني تعرضها لعجز في الإيرادات، حيث أن من أجل المشاركة في البرنامج، يتعين على وكالات السفر تحمل 10 آلاف وون عن كل قسيمة خصم.

 

وردا على ذلك، قال مسئول في وزارة الثقافة لصحيفة "كوريا تايمز"، أنه تم إصدار 4 أضعاف قسائم الخصم على أماكن الإقامة التي تكلف أكثر من 70 ألف وون، مقارنة بتلك التي تقل عن 70 ألف وون، مضيفا أن هذا سيخفف العبء على وكالات السفر، ومن المتوقع أن يحفز البرنامج الاستهلاك المحلي البالغ نحو 567 مليار وون.