لجنة الحج المركزية السعودية تبدأ الاجتماعات التحضيرية لموسم 1442هـ

ترأس الأمير خالد الفيصل، مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة، اجتماع لجنة الحج المركزية التحضيري لموسم حج العام المقبل 1442هــ، بحضور نائبه الأمير بدر بن سلطان.

 

وأشار الفيصل إلى أهمية التحضير لحلقة نقاش الحج السنوية التي تناقش فيها الجهات ذات العلاقة بعد نهاية الموسم كل عام طرق تطوير الخدمات المقدمة لضيوف الرحمن في جوانب الإسكان، الإعاشة، النقل، الخدمات، المرافق، الاستقبال، والتوديع.

 

وفقا لتغريدة منشورة على حساب الإمارة عبر تويتر، قدم الفيصل الشكر لكافة القطاعات العاملة في موسم حج العام الحالي 1441هـ، مؤكدا على ضرورة استمرار العمل والاستعداد المبكر لحج العام المقبل.

 

وأكد على أهمية استكمال الجهات لمشروعاتها في مكة المكرمة والمشاعر المقدسة، ومواصلة العمل التكاملي لتطوير منظومة الحج والعمرة، وتسريع خطوات تحويل مدينة مكة والمشاعر إلى مدينة ذكية، للتسهيل على ضيوف الرحمن منذ قدومهم وحتى عودتهم إلى بلدانهم.

 

وخلال اجتماع لجنة الحج المركزية قدمت كل من وزارة الحج والعمرة، الشئون الصحية بالمنطقة، والجهات الأمنية تقرير بالأعمال التي تم تنفيذها خلال حج عام 1441هــ .

 

واستعرض معهد خادم الحرمين الشريفين لأبحاث الحج والعمرة الدارسات الجاري تنفيذها، والتي تسهم في تعزيز الإيجابيات المرصودة خلال موسم الحج، كذلك الملاحظات، بهدف تلافيها في الموسم المقبل.