السلطات الصحية الكويتية توصي باستمرار حظر دخول مواطني قائمة الـ31 دولة

كشفت مصادر حكومية أن مجلس الوزراء الكويتي ناقش خلال اجتماعه أمس، استمرار قائمة 31 دولة الممنوع رعاياها من دخول الكويت حتى إشعار آخر.

 

وقالت المصادر لجريدة "القبس" الكويتية، أن السلطات الصحية أوصت باستمرار القائمة وفق المؤشرات الصحية المحلية والعالمية، وأن انتشار وباء كورونا لا زال مستمرا ولم ينخفض في تلك الدول.

 

جدير بالذكر أن مصادر مطلعة لجريدة "الراي" الكويتية كشفت في وقت سابق ، عن دراسة الكويت لوقف قرار منع دخول الوافدين من 31 دولة، بعد التنسيق مع السلطات الصحية، والطيران المدني، وأفادت بأن قرار المنع تتم مراجعته أسبوعيا، مشيرة إلى أن اللجنة الوزارية العليا لمواجهة فيروس كورونا، واللجنة العليا لإعادة تشغيل الرحلات في مطار الكويت الدولي تعد دراسة شاملة لفتح رحلات الطيران أمام المسافرين من مختلف دول العالم، بما فيها الـ31 دولة المحظورة، وفق اشتراطات صحية وقانونية صارمة.

 

وأوضحت المصادر أن أحد الاقتراحات المطروحة على طاولة اللجان الحكومية إلزام القادمين من الخارج بالحجر الصحي لمدة 14 يوما في بعض الفنادق المخصصة لذلك، على نفقتهم الخاصة، أسوة بالقرارات التي اتخذتها دول أخرى مثل الأردن والإمارات، مشيرة إلى أن هذا الإجراء يسمح باستمرار تطبيق الاشتراطات الصحية لكن بطريقة مختلفة، حيث إنه بدلا من أن يطبق الحجر 14 يوما في دولة ثالثة غير الكويت وإحدى الدول الـ31، يتم بموجب الاقتراح تطبيقه بنفس الطريقة وهي الحجر ولكن ليس منزليا، وداخل الكويت.

 

وأشارت إلى أن هذه الإجراءات تفرضها ضرورات عملية، أهمها عودة العاملين في بعض القطاعات، لا سيما المعلمين الذين سيباشرون عملهم في المدارس مطلع الشهر المقبل.

 

يذكر أن الإدارة العامة للطيران المدني الكويتية، أعلنت أول أغسطس الحالي، حظر رحلات الطيران الدولية من وإلى 31 دولة، وذلك بناء على تعليمات السلطات الصحية نظرا للوضع والتداعيات المترتبة على انتشار فيروس كورونا "كوفيد 19" بشأن الدول عالية الخطورة.

 

وقالت الإدارة العامة للطيران المدني الكويتية عبر حسابها على تويتر، أنه تقرر حظر الطيران التجاري القادم من وإلى الدول التالية: مصر، لبنان، العراق، إيران، الهند، الصين، البرازيل، كولومبيا، أرمينيا، بنجلاديش، الفلبين، سوريا، إسبانيا، سنغافورة، البوسنة والهرسك، سيرلانكا، نيبال، المكسيك، إندونيسيا، تشيلي، باكستان، هونج كونج، إيطاليا، مقدونيا الشمالية، مولدوفا، بنما، بيرو، صربيا، مونتنيجرو، جمهورية الدومنيكان، كوسوفو.

إقرأ أيضا: 

الكويت تدرس إلغاء حظر الطيران عن الدول الـ31 بشرط الحجر الصحي للقادمين على نفقتهم

شركات السياحة الكويتية تطرح باقات عودة المقيمين من الدول المحظورة بأسعار تبدأ من 260 دينارا

"شركات السياحة": الحجر الفندقي للقادمين إلى الكويت من الـ 31 دولة تنشط الطيران و430 مكتب سفر