حركة الطيران الداخلي في بولندا تنخفض بنسبة 47% في أغسطس

أعلنت وكالة خدمات الملاحة الجوية البولندية "PAZP"، أن حركة الطيران داخل المجال الجوي البولندي، وفي المطارات البولندية، انخفض بنسبة 47%، وذلك خلال الفترة من 3 إلى 9 أغسطس الجاري، مقارنة بنفس الفترة من عام 2019.

 

ووفقا لموقع "ذا فيرست نيوز"، فإن عدد الرحلات الجوية الداخلية ارتفع بنسبة 10% مقارنة بالأسبوع السابق، في حين سجل مطار "وارسو شوبان" وحده، انخفاضا في حركة الطيران بنسبة 53%، مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي، وبذلك يلحق قطاع الطيران البولندي بمعظم قطاعات الطيران الأوروبية والعالمية، التي تسبب تفشي فيروس كورونا المستجد في انهيارها على مدار الشهور الماضية.

 

كورونا في بولندا

 

ويأتي ذلك في ظل إعلان الحكومة البولندية عن فرضها قيود جديدة متعلقة بفيروس كورونا، بعد أن شهدت ارتفاعا غير مسبوق في معدل الإصابات الأسبوع الماضي، ومن المقرر أن تجري السلطات عمليات تفتيش مفاجئة على المتاجر، وحفلات الزفاف، وما يماثلها من تجمعات، على أن يتم فرض غرامات بنحو 113 يورو على مخالفة القواعد، وقد تصل إلى 6800 يورو في حالة تكرارها.

 

واستجابة لارتفاع عدد الإصابات في بولندا، أضافتها أوكرانيا إلى قائمة البلدان المعرضة لخطر متزايد، والذي يعني أن الوافدين من بولندا يجب عليهم الخضوع للحجر الصحي لمدة 14 يوما، وفي نفس الوقت، صرحت الحكومة البولندية الأسبوع الماضي بأنها أيضا قد تعيد قيود الحجر الصحي للزائرين من دول معينة.

 

جدير بالذكر أنه حتى الآن، تعد بولندا، التي فرضت إغلاقا صارما مبكرا، من بين أقل الدول في معدلات العدوى والوفيات مقارنة بالدول الأوروبية الأخرى، حيث شهدت 53,676 إصابة منذ بداية الأزمة، مع 37,611 حالة تعافي، و1,830 حالة وفاة، وفقا لأحدث الإحصائيات على موقع "WorldoMeter".

 

إقرأ أيضا:

بولندا تسمح لمواطنيها بالسفر إلى مصر بدءا من اليوم.. وتعلن الدول المحظورة