الإمارات تمنح الموافقة لعودة المقيمين بالتسجيل أونلاين دون تقديم طلب بدءا من اليوم

اعتمدت الهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث، والهيئة الاتحادية للهوية والجنسية بالإمارات، المرحلة الثانية من برنامج عودة المقيمين من خلال اعتماد الموافقة المسبقة اعتبارا من اليوم 12 أغسطس، وذلك بالتزامن مع قرب انتهاء الإجازة الصيفية للمؤسسات التعليمية وعودة مختلف الأنشطة التجارية والمرافق الاجتماعية والخدمية.

 

وأوضحت الهيئة في تغريدة على حسابها الرسمي عبر تويتر، أنه دعما لعملية تسهيل إجراءات العودة للمقيمين، قامت الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية بتطوير الإجراءات الحالية عبر استبدال عملية التسجيل وانتظار الحصول على الموافقة، بإجراء منح الموافقة المسبقة تلقائيا دون الحاجة إلى تقديم طلب، والبدء في إجراءات رحلة العودة، ولضمان سهولة استكمال بقية الإجراءات بكل سهولة ويسر.

 

ونصحت الهيئة المقيمين بضرورة تحديث بياناتهم الخاصة، والتي تشمل رقم بطاقة الهوية، رقم جواز السفر، والجنسية، وذلك بالدخول على الرابط uaeentry.ica.gov.ae، علما بأن إجراء تحديث البيانات اختياري للراغبين في التأكد من صحة البيانات ووثائق السفر الخاصة بهم، وارتباطها بتصريح الموافقة الذي تم منحه بشكل مسبق.

 

وأفادت الهيئة، بأنه سيتم تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية لجميع المقيمين عند وصولهم للدولة وفقا للبروتوكولات المعتمدة، ويشمل ذلك إجراء الفحص المخبري لفيروس كورونا "كوفيد-19"، والالتزام بالحجر المعتمد وفق الإجراءات المقررة، بالإضافة إلى تحميل تطبيق الحصن وذلك لضمان صحتهم وسلامتهم.

 

وأكدت الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية أنها ستواصل إطلاق المبادرات الوطنية لدعم جهود منظومة العمل الحكومية، وذلك وفق توجيهات القيادة العليا وبما يحقق أمن وسلامة كافة المقيمين على أرض الوطن.