"هيئة العلا" السعودية تبدأ توسعة منتجع عشار بشراكة مع أكور الفندقية

رئيس الهيئة: خطة طويلة الأمد لتطوير العلا لتستضيف 2 مليون زائر سنويا بحلول 2035

 

أعلنت الهيئة الملكية لمحافظة العلا السعودية، عن انطلاق أعمال مشروع توسعة منتجع عشار بالشراكة مع مجموعة فنادق أكور الرائدة في مجال الضيافة والمنتجعات، والذي ستتولى إدارته علامة "بنيان تري" العالمية التي تدير عددا من الفنادق في أشهر المدن السياحية حول العالم.

 

وأوضحت الهيئة في بيان منشور على موقعها الإلكتروني، أنه تم اختيار أكور لتطوير وإدارة هذه المرافق السياحية المتميزة وذات الطابع البيئي والطبيعي لتميزها عالميا في هذا المجال والتزامها بالمحافظة على البيئة ومبادئ الاستدامة في جميع نواحي عملها.

 

وفقا لبيان الهيئة، ستشمل التوسعة إضافة 47 فيلا جديدة إلى 35 فيلا موجودة حاليا بأحجام متفاوته بما يناسب مختلف المتطلبات للأفراد والعائلات، ليوفر للزوار نحو 82 فيلا راقية، على أن يتم تطوير الموقع وتشييد الفلل الجديدة باعتماد تصاميم حسب مواصفات عالمية تتناسب مع خصوصية البيئة.

 

وفي تعليقه على الشراكة، قال المهندس عمرو المدني، الرئيس التنفيذي للهيئة الملكية لمحافظة العلا، إن هذه الشراكة تبرز أهمية العلا كوجهة سياحية ذات قدرة على جذب أقطاب عالمية للاستثمار في العلا بما يعزز التنوع الاقتصادي، ويسهم بتحقيق رؤية العلا التي أطلقها ولي العهد الأمير محمد بن سلمان رئيس مجلس إدارة الهيئة الملكية لمحافظة العلا في 2019.

 

وأشار إلى أن الهيئة تعمل على خطة طويلة الأمد لتطوير العلا لتستضيف 2 مليون زائر سنويا بحلول عام 2035، مما سيكون له أثرا إيجابيا مباشرا بتعزيز الاقتصاد ويسهم بإيجاد 38 ألف وظيفة جديدة، وذلك بمتابعة وإشراف من الأمير بدر بن عبدالله بن فرحان آل سعود، محافظ الهيئة الملكية للعلا.

 

وكشف أن الهيئة ستعلن قريبا عن سلسلة من المشروعات والاستثمارات، التي تشمل 15 مشروعا جديدا لتطوير قطاع الضيافة والبنية التحتية السياحية في المحافظة.

 

كما صرح سيباستيان بازين، الرئيس التنفيذي لأكور، أنه تماشيا مع التزام مجموعة أكور بتنمية منتجاتها في المملكة العربية السعودية وكواحدة من أولى مجموعات الضيافة العالمية التي تبدأ العمل في المملكة، وتابع أن مجموعة أكور متحمسة للعمل مع علامة "بانيان تري" وتوفير أفضل الخدمات والمنتجات في منتجع عشار.