الكويت تسمح بدخول مواطني الدولة المحظورة ممن لديهم صلة قرابة مع كويتي

أصدرت الإدارة العامة للطيران المدني الكويتية تعميما إلى شركات الطيران العاملة في مطار الكويت الدولي يسمح بدخول الركاب غير الكويتيين البلاد ممن لديهم صلة قرابة مع كويتي من الدرجة الأولى القادمين من الدول الـ 31 المحظورة من دخول البلاد.

 

وقال المهندس يوسف الفوزان، مدير إدارة الطيران الكويتي، إنه إلحاقا بالتعميم رقم "2020/88" الصادر بتاريخ 2 أغسطس الجاري بشأن قائمة الدول المحظورة، يسمح بالسفر إلى الكويت من الدول المحظورة الركاب غير الكويتيين الذين لديهم صلة قرابة مع كويتي من الدرجة الأولى "أب، أم، زوج، زوجة، أبناء"، بعد أن يثبت صلة القرابة، وفقا لما نشره موقع جريدة "القبس" الكويتية.

 

وأوضح أنه يمكن الدخول أيضا للعمالة المنزلية المرافقة للكفيل شريطة صلاحية الإقامة، وفي حالة وفاة الكفيل خارج البلاد يسمح للعمالة المنزلية بالدخول إلى الكويت ويؤخذ بعين الاعتبار الشروط الواردة في التعميم رقم "2020/90" والصادر بتاريخ 4 أغسطس الجاري.

 

وكان المهندس يوسف الفوزان، قد صرح في وقت سابق من الأسبوع الجاري، أن قرار السلطات الصحية بإيقاف السفر من وإلى 31 دولة بسبب تفشي فيروس كورونا تتم إعادة تقييمه كل 10 أيام وفقا للوضع الصحي.

 

وقال إن قرار المنع محل تقييم لدراسة عودة القادمين من هذه الدول، مشددا على أن القرار ليس مقصودا به دولة معينة، حيث إن القادمين للكويت من الدول المحظورة يمكنهم السفر لأي دولة أخرى والمكوث بها 14 يوما.

 

ولفت إلى أن الكويتيين مسموحا لهم بالدخول إلى الكويت في أي وقت حتى لو كانوا في الـ 31 دولة المحظور السفر منها وإليها، بشرط إحضار شهادة "PCR"، على ألا يكون قد مضى عليها أكثر من 72 ساعة.

 

وكانت الإدارة العامة للطيران المدني الكويتية قد أعلنت في أول أغسطس الجاري حظر الطيران التجاري للقادمين من 31 دولة حتى إشعار آخر، بناء على تعليمات السلطات الصحية الكويتية؛ لمجابهة انتشار عدوى فيروس كورونا المستجد.

 

إقرأ أيضا:

الكويت تحدد شرطين لعودة غير المواطنين إليها من الدول المحظورة

الكويت تعلن حظر الطيران من 31 دولة بسبب كورونا.. منها مصر