المغرب تمدد إغلاق مطاراتها أمام الرحلات الدولية حتى 10 سبتمبر المقبل

قالت مصادر مطلعة لموقع "360" الإخباري المغربي، إن السلطات المغربية مستمرة في إغلاق مطاراتها أمام رحلات الطيران الدولية المنتظمة حتى 10 سبتمبر المقبل، باستثناء الرحلات الخاصة من وإلى المملكة.

 

وأوضحت مصادر الموقع أن إبقاء إغلاق أجواء المملكة يأتي في سياق تمديد حالة الطوارئ الصحية المفروضة بسبب جائحة كورونا لمدة شهر إضافي، وذلك بناء على قرار اتخذته السلطات المغربية الخميس الماضي، ومن المقرر توجيه إشعار خاص بتمديد إغلاق الأجواء الوطنية إلى الطيارين من قبل المديرية العامة للطيران المدني.

 

وأشارت المصادر إلى أن الإجراء المذكور لا يشمل الرحلات الاستثنائية المخصصة لإعادة المواطنين المغربيين العالقين في دول أخرى، أو أجانب عالقين في المملكة، وأشافت أن 3 شركات هي الخطوط الملكية المغربية، الخطوط الجوية الفرنسية، والعربية للطيران ستقوم تنفيذ هذه الرحلات.

 

الاتحاد الأوروبي يرفع المغرب من قائمة الدول الآمنة للسفر

وعلى جانب آخر، رفع الاتحاد الأوروبي المغرب من قائمته للبلدان الآمنة، التي يسمح الاتحاد بالسفر غير الضروري منها أو إليها، بعد مراجعة قام بها سفراء الاتحاد الأوروبي الجمعة 7 أغسطس الجاري.

 

وتترك تلك الخطوة 10 دول في القائمة الجديدة، التي دخلت حيز التنفيذ بدءا من أمس 8 أغسطس بعد أن استبعد الاتحاد الأوروبي الجزائر الأسبوع الماضي، وفقا لما نشره موقع CNBC"  عربية".

 

والدول الآمنة التي يعتقد أن جائحة فيروس كورونا تحت السيطرة إلى حد كبير فيها هي: أستراليا، كندا، جورجيا، اليابان، نيوزيلندا، رواندا، كوريا الجنوبية، تايلاند، تونس، وأوروجواي.

 

وجرت الموافقة على الصين كذلك، على الرغم من أن السفر لن يفتح إلا إذا سمحت السلطات الصينية أيضا بدخول مواطني دول الاتحاد الأوروبي.