شركات السياحة الكويتية تطرح باقات عودة المقيمين من الدول المحظورة بأسعار تبدأ من 260 دينارا

بدأت شركات السياحة الكويتية في طرح "باكيدج" باقات عودة المقيمين من الدول المحظورة، بأسعار تتراوح بين 260 و500 دينار للفرد، وكشفت مصادر لـجريدة "الراي" الكويتية، أن طروحات الشركات بدأت بالفعل، ويتحدد السعر لكل عميل وفقا لخياراته، عبر 3 معايير رئيسية، تتمثل في شركة الطيران الذي ستنقله خلال رحلته، والدرجة السياحية للفندق، وهل سيمكث في غرفة مزدوجة أم فردية.

 

وأكدت المصادر أن كافة باقات عودة المقيمين تتضمن تذكرتي السفر، وتأمين صحي فقط، فيما يتحمل العميل تكلفة فحص PCR عند السفر إلى دولة الترانزيت، أو السفر إلى الكويت، وأي تكلفة إضافية لخيارات الطعام في الفنادق.

 

ورصدت "الراي" طرح الشركات "باكيدج" لعودة المقيمين المصريين من مطاري سوهاج والقاهرة الدوليين، مرورا بالشارقة في الإمارات، وصولا إلى الكويت، متضمنة تذكرتي السفر عبر إحدى شركات الطيران منخفض التكلفة، بالإضافة إلى التأشيرة، والإقامة الفندقية حتى موعد السفر إلى الكويت.

 

وتحدد خيارات الإقامة الفندقية السعر في باكيدج العودة، إذ يبلغ 325 دينارا في الغرفة الفردية، بينما ينخفض إلى 260 دينارا في الغرفة المزدوجة، ولا تتضمن التكلفة الإجمالية أي أسعار لفحص PCR، إذ أوضحت إحدى الشركات لـ "الراي" أن العميل يتحمل تكلفة الفحص عند السفر إلى دولة الترانزيت، وعند استئناف السفر مجددا إلى الكويت كوجهة نهائية.

 

وترتفع تكلفة العودة بصورة أكبر لدى شركات أخرى، وفقا لنوع شركة الطيران، إذ طرحت شركات باكيدج العودة بسعر يصل إلى 500 دينار للفرد في الغرفة المفردة بفنادق 4 نجوم، متضمنا تذكرتي السفر على إحدى شركات الطيران العالمية، على أن يكون الترانزيت في دبي، فيما يتضمن الباكيدج تأمينا صحيا يغطي فترة تواجد المسافر هناك، وتنخفض تلك التكلفة قليلا في الغرفة المزدوجة.

 

من جهة ثانية، أعلنت الإدارة العامة للطيران المدني، عن تشغيل رحلة أسبوعية بين مطار الكويت الدولي وكل من مطار فرانكفورت في ألمانيا من خلال شركة لوفتهانزا، ومطار كابول في أفغانستان بطائرة الخطوط الأفغانية، بهدف تعزيز التشغيل التدريجي للطيران المباشر بين هاتين الدولتين.

 

إقرأ أيضا:

الكويت تسمح بعودة المقيمين على 3 مراحل.. والأولوية للكوادر الطبية والقضائية والمعلمين

الكويت تراجع قرار حظر الطيران مع الـ 31 دولة كل 10 أيام.. وإلغاء كافة التأشيرات الصادرة قبل 13 مارس

الكويت تستأنف استقبال رحلات شركات الطيران الإماراتية

الكويت تحدد شرطين لعودة غير المواطنين إليها من الدول المحظورة

الكويت تعلن حظر الطيران من 31 دولة بسبب كورونا.. منها مصر