موقع بوكينج يسرح 25% من الموظفين عالميا لانخفاض حجوزات السفر بسبب كورونا

تخطط شركة بوكينج القابضة "Booking.com" لحجوزات الفنادق العالمية، لتسريح 25% من موظفيها حول العالم نتيجة لانخفاض الطلب على السفر إثر جائحة فيروس كورونا، وفقا لما نشره موقع CNN.

 

وكشفت الشركة أن تنفيذ قرار تسريح العمالة المقترح في موقع "Booking.com والتي توظف نحو 4 آلاف موظف، سيبدأ في سبتمبر، بعد أن تنتهي الشركة من مشاوراتها مع مجالس العمل، وممثلي الموظفين، والمنظمات الأخرى ذات الصلة.

 

وقال متحدث باسم موقع بوكينج في تصريحات صحفية: "إن أزمة "كوفيد-19" دمرت صناعة السفر، وما زلنا نشعر بالأثر مع استمرار انخفاض حجم السفر بشكل كبير، في حين أننا قمنا بالكثير لإنقاذ أكبر عدد ممكن من الوظائف، ونعتقد أنه يجب علينا إعادة هيكلة منظمتنا لتتوافق مع توقعاتنا لمستقبل السفر".

 

الجدير بالذكر أن شركة بوكينج القابضة تمتلك عددا من مواقع الإنترنت التي تضررت من انخفاض الطلب على السفر، بما في ذلك موقع "Booking.com"، وموقع "Kayak"، وموقع "Priceline"، وموقع "OpenTable"، ومع انخفاض أعداد المسافرين حول العالم، أصبحت شركة بوكينج أحدث شركة تسرح موظفين، وتلغي عددا من وظائفها.

 

وتجدر الإشارة إلى أن كل من مواقع "Airbnb"، و"TripAdvisor"، خفضت موظفيها بنسبة 25% في الربع الثاني من العام الجاري، والذي وصفه الرئيس التنفيذي لشركة "Expedia" مؤخرا، بأنه يمثل على الأرجح أسوأ ربع شهدته صناعة السفر في التاريخ الحديث.