غرق الباخرة السياحية "أورينت كوين" في انفجار مرفأ بيروت أمس

غرقت الباخرة السياحية "أورينت كوين" التابعة لمجموعة "أبو مرعي لاينز" لصاحبها رجل الأعمال مرعي أبو مرعي، بالكامل في مرفأ بيروت نتيجة الانفجار الذي وقع أمس، وسقط شهيدان و7 جرحى من طاقمها ضمن الخسائر البشرية في هذا الانفجار.

 

وقال أبو مرعي، في بيان نشرته الوكالة الوطنية للإعلام اللبنانية: "للأسف فإن الباخرة أورينت كوين التي كانت ترسو في مرفأ بيروت أصابها الانفجار بأضرار جسيمة، وبالغة قبل أن تدخل المياه إليها بشكل كبير، ولم تنجح كل الجهود المبذولة ومحاولات إنقاذها، فغرقت في يوم أسود من تاريخ لبنان، وغاب معها معلم سياحي عائم رفع اسم لبنان عاليا على الخارطة السياحية الدولية على مدى عقود من الزمن".

 

ونعى أبو مرعي، "بلوعة وحزن وأسى شهيدي الباخرة وكل الشهداء الذين سقطوا في هذه الكارثة"، تمنى "الشفاء العاجل للجرحى"، معتبرا أن "ما جرى كارثة بكل المعايير الإنسانية والاقتصادية والمالية والسياحية".

 

ودعا الدولة الى تحقيق شفاف سريع وإعلان النتائج ومحاسبة المسؤولين دون أي تلكؤ وتخفيف جراح ذوي الضحايا والجرحى والمتضررين، لأن ما جرى لا يصدقه عقل أو خيال.

 

جدير بالذكر أن انفجار وقع أمس الثلاثاء بمرفأ بيروت، حيث تهشمت واجهات المباني وانهارت شرفاتها، وأعلن مجلس الدفاع الأعلى في لبنان العاصمة بيروت مدينة منكوبة، ورفع توصية إلى الحكومة لإعلان حالة الطوارىء بعد الانفجار الذي سقط فيه عشرات القتلى وآلاف الجرحى.