الأردن تستقبل 53 وافدا للسياحة العلاجية.. وتنتظر 682 سجلوا عبر منصة "سلامتك"

قال الدكتور سليمان عمارين، مدير مديرية السياحة العلاجية في وزارة الصحة الأردنية، إن 53 سائحا توافدوا إلى الأردن لتلقي السياحة العلاجية منذ بدء استقبال طلبات الراغبين بالقدوم إلى الأردن لتلقي العلاج عبر منصة "سلامتك".

 

وأضاف لموقع قناة "المملكة"، أن السائحين تلقوا العلاج في المستشفيات المعتمدة من قبل وزارة الصحة، البالغ عددها 20 مستشفى، وغادر منهم 23 بعد انتهاء فترة علاجهم، وكشف أن هناك 682 سائحا سجلوا عبر المنصة ينتظرون قدومهم لتلقي العلاج خلال الفترة المقبلة، معظمهم من دول الخليج العربي، العراق، وفلسطين.

 

وقال فوزي الحموري، رئيس جمعية المستشفيات الخاصة، إن توقف الطيران حد من قدوم السياح لتلقي العلاج في الأردن، وأضاف أن نحو 682 شخصا قاموا بالتسجيل عبر منصة "سلامتك" المعنية في استقبال طلبات السياحة العلاجية، مبينا أنه تم  استقبال 53 سائحا لتلقي العلاج في المستشفيات المعتمدة ضمن الإجراءات الصحية المتخذة لحماية الصحة العامة.

 

واشترطت وزارة الصحة على المرضى ومرافقيهم إجراء فحص فيروس كورونا المستجد قبل وصولهم إلى الأردن بـمدة 72 ساعة، ومن ثم إجراء فحص كورونا آخر في اليوم الأول لهم في المستشفى الذي تم اختياره وتكرار الفحص في اليوم السابع واليوم الرابع عشر.

 

وتطلب الوزارة من القادمين الالتزام بالحجر لمدة 14 يوما سواء في المستشفى المحدد للعلاج أو الفندق، يلي ذلك حجر منزلي في الفندق أو في المنزل الخاص إذا كان المريض لديه منزل في الأردن أيضا لمدة 7 أيام أخرى.