مطار دبي يسجل 3.5 ملايين مقعد مجدول على الرحلات الدولية في أغسطس بنمو 34.6%

أظهرت بيانات لمؤسسة "Cirium"، المتخصصة بدراسات قطاع الطيران، أن إجمالي عدد المقاعد المجدولة على الرحلات الدولية في مطار دبي الدولي وصل إلى 3.5 ملايين مقعد خلال أغسطس الجاري مقابل 2.6 مليون مقعد في يوليو الماضي.

 

وأوضحت البيانات التي تعود إلى الأسبوع الأخير من يوليو، أن حجم المقاعد المجدولة لشهر أغسطس، ارتفع 34.6%، مشيرة إلى "دبي الدولي" الذي يعد أكبر محور للنقل الجوي في العالم، يواصل النمو في حجم العمليات مع استئناف مختلف الناقلات الجوية رحلاتها المنتظمة.

 

وبلغ إجمالي عدد شركات الطيران، التي استأنفت رحلاتها المنتظمة إلى مطار دبي، 16 شركة وطنية وأجنبية، عقب القرارات والتسهيلات الأخيرة التي اتخذتها حكومة دبي، بحسب ما نشره موقع "الإمارات اليوم".

 

ورحبت مؤسسة مطارات دبي، ببدء الرحلات الجوية المنتظمة لشركة "طيران الصين"، لتنضم إلى قائمة شركات دولية، تشمل الخطوط الجوية البريطانية، خطوط "بلو إير"، "إير فرانسط، "سيبو باسيفيك"، "مصر للطيران"، الخطوط الجوية الإثيوبية، "طيران الخليج"، "كيه إل إم"، "لوفتهانزا"، "ماهان إير"، طيران الشرق الأوسط، الخطوط الجوية الباكستانية الدولية، الخطوط الجوية الفلبينية، و"الملكية الأردنية".

 

وبحسب مؤسسة "أو إيه جي" الدولية المزودة لبيانات المطارات، رفعت "طيران الإمارات" طاقتها التشغيلية من 78 ألف مقعد أسبوعيا بداية يونيو الماضي، إلى 258 ألف أول يوليو، مع استئناف الشركة رحلاتها الجوية إلى مزيد من الوجهات.

 

ويصل إجمالي عدد الوجهات التي يوفر إليها مطار دبي الدولي 74 وجهة في قارات العالم الـ6 ترتفع إلى أكثر من 80 محطة في بداية أغسطس، مع افتتاح المزيد من المحطات مثل كلارك "الفلبين"، نيروبي، ساو باولو، أوسلو، بغداد، البصرة، وبوسطن ما سيوسع شبكة الوجهات العالمية أمام المسافرين ويتيح المزيد من الخيارات لهم.