الخارجية المصرية: الكويت تراجع قرار وقف رحلات الطيران بين البلدين

أكد وزير خارجية الكويت الشيخ الدكتور أحمد ناصر المحمد الصباح، على أن قرار وقف رحلات الطيران من مصر سيكون محل مراجعة خلال الفترة القادمة، وذلك خلال اتصال هاتفي أجراه وزير الخارجية سامح شكري، مع نظيره الكويتي، اليوم الأحد.

 

واتفق الوزيران على أن يتواصل وزيرا الصحة في البلدين لتحديد الإجراءات الكفيلة بعودة الأمور إلى طبيعتها، تسهيلا لعملية التنقل والتواصل بين البلدين.

 

ووفقا لبيان وزارة الخارجية المصرية، ناقش الوزيران خلال الاتصال الترتيبات الخاصة بأوضاع الجاليتين المصرية والكويتية، وذلك في إطار الحرص على التواصل بين البلدين ضمن العلاقات المميزة القائمة بينهما وعلى رعاية مواطني البلدين المقيمين في كل منهما.

 

الجدير بالذكر أن الإدارة العامة للطيران المدني الكويتية، كانت قد أعلنت أمس السبت، حظر رحلات الطيران الدولية من وإلى 31 دولة، وذلك بناء على تعليمات السلطات الصحية نظرا للوضع والتداعيات المترتبة على انتشار فيروس كورونا "كوفيد 19" بشأن الدول عالية الخطورة.

 

وفي سياق متصل، ألغت شركة مصر للطيران جميع رحلات إلى الكويت والتي كان مقرر أن تستأنف أمس، الموافق 1 أغسطس، وتم التخطيط لتسيير 15 رحلة أسبوعيا بين القاهرة والكويت.

 

إقرأ أيضا:

الكويت تعلن حظر الطيران من 31 دولة بسبب كورونا.. منها مصر