بالصور.. تفاصيل زيارة رئيس الوزراء لمدينة العلمين الجديدة المخطط لها كوجهة سياحية وسكنية عالمية

مدبولي: تنفيذ عدة مدن بالساحل الشمالي على غرار العلمين الجديدة أبرزها في رأس الحكمة

الماسة مشروع سياحي متكامل.. فنادق ومول ومطاعم ومناطق ترفيهية ورياضية

وزير الإسكان: بدء تنفيذ 5 أبراج شاطئية جديدة بخلاف 15 برجا جاري الانتهاء منها بارتفاع 42 دورا

رئيس الوزراء يكلف بسرعة افتتاح الداون تاون.. والعمارات السكنية تضم 1320 وحدة بمواصفات تشطيب فوق المتميز

المرحلة الأولى للحي اللاتيني تنتهي في ديسمبر المقبل

تشغيل الطريق الساحلي الجديد لربط مطاري برج العرب والعلمين

 

قام الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، يرافقه الدكتور عاصم الجزار وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، بجولة تفقدية بمدينة العلمين الجديدة لمتابعة آخر المستجدات في المشروعات الجاري تنفيذها حاليا، على مستوى الطرق، والمشروعات السكنية، والفندقية، والترفيهية، والخدمية، بحضور اللواء محمد أمين مستشار رئيس الجمهورية للشئون المالية.

 

واستهل مدبولي الزيارة، بالتأكيد على أن الدولة تسعى لجعل مدينة العلمين الجديدة مقصدا للسياحة المحلية والعالمية، وأن تكون من أبرز الوجهات الشاطئية على ساحل البحر المتوسط، وهو ما يتطلب منا أن تكون الأعمال الإنشائية والتشطيبات الخاصة بجميع المشروعات التي يتم تنفيذها بالمدينة على أعلى مستوى من الجودة، بحيث تبهر الوافدين إليها من جميع أنحاء العالم.

 

ووجه مدبولي بضرورة الالتزام بجميع الجداول الزمنية لكل مرحلة من مراحل الأعمال التنفيذية، مع استمرار الحرص على تطبيق الإجراءات الاحترازية على جميع العاملين بمواقع العمل في المدينة، حرصا على سلامتهم وحفاظا على حياتهم.

 

مشروع الماسة

وتفقد رئيس الوزراء، خلال جولته مشروع "الماسة" بمدينة العلمين الجديدة، واستمع إلى شرح تفصيلي حول المشروع، الذي يتكون من عدة مناطق ترفيهية وخدمية، حيث يشمل 6 أبراج بها 1650 غرفة فندقية، وجناح فندقي، وشقة فندقية، وتطل مباشرة على البحر المتوسط، ويحتوي المشروع على 7 مطاعم متخصصة متميزة لتناسب مختلف الأذواق، تتضمن مطعم أسماك، شرقي، ومطاعم متعددة الاستخدام، بالإضافة إلى قاعة احتفالات ومؤتمرات مجهزة بأحدث التقنيات.

 

ويتوسط مشروع الماسة 8 حمامات سباحة متميزة، ويحتوي على نادي صحي، وصالة جيم عالمية بها أحدث الأجهزة، كما يضم منطقة ترفيهية للأطفال.

ويحتوي المشروع على فندق "كريستال إن" Crystal Inn، بطاقة 102 غرفة وجناح متميز، ومطاعم متخصصة، وتديره شركة الماسة لإدارة الفنادق، فضلا عن صالة جيم، وحمام سباحة، ومنطقة ألعاب للأطفال، وتم افتتاح الفندق بالفعل.

ويضم مشروع الماسة أيضا المركز التجاري "OMALLوبه مجمع للسينمات تم افتتاحها وتشغيلها، إلى جانب هايبر ماركت "سعودي" الذي تم افتتاحه وتشغيله، بالإضافة إلى المحلات الخدمية والترفيهية المختلفة، والمطاعم والكافيهات المتنوعة، وجار افتتاح أكبر وأول سينما سيارات في الساحل الشمالي، ويحتوي المشروع على مسجد يتسع لعدد 1000 مصلي، ومارينا لليخوت، وهي أول مارينا حديثة في البحر المتوسط تسع نحو 60 يختا.

وأشاد رئيس الوزراء بالمشروع الذي يؤكد أن هذه المدينة ستكون درة البحر المتوسط، والنواة الحقيقية لتنمية الساحل الشمالي الغربي، مشيرا إلى أنه سيتم من خلال وزارة الإسكان، البدء في تنفيذ عدد من المدن على الساحل الشمالي، على غرار مدينة العلمين الجديدة، منها مدينة رأس الحكمة التي جاري الانتهاء من مخططاتها حاليا تمهيدا لبدء التنفيذ، مؤكدا أن المنطقة ستشهد عمرانا وتنمية حقيقية على مدار العام.

الأبراج الشاطئية

كما تفقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، يرافقه وزير الإسكان، منطقة الأبراج الشاطئية بمدينة العلمين الجديدة، حيث أكد الوزير أنه يتم تنفيذ أعمال إنشاء 5 أبراج جديدة، بجانب تنفيذ أعمال التشطيبات وتركيب الواجهات للأبراج التي يجرى تنفيذها وتضم 15 برجا، بارتفاعات تصل إلى 42 دورا، حيث تم الانتهاء من صب الدور الأخير بعدد منها.

 

وشملت جولته المنطقة الترفيهية، التي تتوسط منطقة الأبراج الشاطئية، وتطل على البحر مباشرة، وتضم جراجا يسع 3 آلاف سيارة، وفندقا صغيرا، وعددا من المحال.

 

وأشار وزير الإسكان إلى أن المنطقة أصبحت جاهزة للتشغيل، مقترحا استغلال الأماكن الواسعة أمام المطاعم وتزيينها بطاولات الطعام، ووضع مرايا تعكس البحر أمام رواد المطاعم.

 

كما تفقد رئيس الوزراء الطريق المؤدي إلى منطقة الأبراج، الذي تم رصفه وتنفيذ أعمال الإنارة به، وقام بزيارة نموذجا مكتملا لأحد الشاليهات بمشروع تنفيذ كمبوند سكني تجاري بالمنطقة الشاطئية، والذي تبلغ مساحته 700 فدان، وتعمل به 5 شركات مقاولات كبرى، لتنفيذ نحو 10 آلاف وحدة سكنية، تضم عمارات، وفيلات، وشاليهات، بالإضافة إلى المشروعات الخدمية والترفيهية المختلفة.

 

وتضمنت الجولة التفقدية منطقة البحيرات الشاطئية الجاري تكريكها حاليا، وأيضا ميدان المسلة، حيث تم وضع مسلة فرعونية في أحد الميادين الرئيسية القريبة من مبنى مجلس الوزراء، والتي تضفي لمحة جمالية للمكان.

الداون تاون والعمارات السكنية

وتفقد رئيس الوزراء منطقة الداون تاون، والعمارات السكنية به، وكلف بوضع خطة تمهيدا لسرعة افتتاح المباني والخدمات في أقرب وقت.

وخلال الجولة أوضح وزير الاسكان أن المشروع يتكون من 40 عمارة، بإجمالي 1320 وحدة بمواصفات تشطيب إسكان فوق المتميز، وبمساحات تبدأ من 90 م2، مضيفا أن نسبة التنفيذ بالمشروع تخطت 60% من إجمالي الأعمال، وتم الانتهاء من أعمال الهيكل الخرساني للمشروع بالكامل، وجار أعمال تشطيب الواجهات، والتشطيبات الداخلية.

الحي اللاتيني

وكما شملت جولة رئيس الوزراء الحي اللاتيني بالمدينة، وقال وزير الإسكان إن الحي يمتد على مساحة 404 أفدنة، ويضم 6 مناطق بها 249 عمارة سكنية، بمستوى تشطيبات فاخرة، ويضم الحي مناطق خدمية متميزة، ومواقف انتظار سيارات، ومجموعة من الحدائق، وجار التنفيذ من خلال 6 شركات، وبنسبة إنجاز نحو 60% من الأعمال الخرسانية للعمارات، مضيفا أن الخطة التنفيذية لمنطقة الحي اللاتيني للمرحلة الأولى تنتهي في ديسمبر 2020، ومن المتوقع بدء المرحلة الثانية أكتوبر المقبل، على أن تنتهي في يونيو 2021.

 

تشغيل الطريق الساحلي الجديد

وخلال جولته بمدينة العلمين الجديدة، شهد رئيس الوزراء، تشغيل الطريق الساحلي الدولي الجديد، بعد الانتهاء من تنفيذ نحو 50 كم، تنقسم إلى 10 كم جنوب مارينا، وأكثر من 38 38 كم جنوب العلمين، لاستخدامه بديلا عن الطريق الساحلي القديم الذي يمر بالمدينة، وذلك ضمن شبكة الطرق الإقليمية المقترحة للمشروع القومي الثالث من طرق الجمهورية، للربط بين مطاري برج العرب والعلمين.

وأوضح وزير الإسكان أن الطريق الذي تم افتتاحه يبدأ من الكيلو 94 عند بوابة مارينا واحد، وحتى الكيلو 128 على الطريق الساحلي القديم، وبه 4 كباري تم الانتهاء منها، مشيرا إلى أنه باقي 50 كم أخرى حتى يتم من الإسكندرية إلى العلمين، وهي المسافة التي تبدأ عند مطار برج العرب، إلى بداية الطريق الساحلي الجديد عند مارينا الكيلو 94.