السياحة: تسلم 13 فندقا اليوم شهادة السلامة الصحية في 5 محافظات

أعلنت وزارة السياحة والآثار، اليوم الخميس، عن تسلم 13 فندقا في 5 محافظات هي البحر الأحمر، جنوب سيناء، القاهرة الكبرى، مطروح، وأسوان، شهادة السلامة الصحية المعتمدة من وزارتي السياحة والآثار، والصحة والسكان، وغرفة المنشآت الفندقية، وذلك بعد التأكد من استيفائها لكافة ضوابط السلامة الصحية التي وضعتها الوزارة، وفقا لمعايير السلامة الصحية العالمية.

 

وصرح عبد الفتاح العاصي مساعد وزير السياحة والآثار للرقابة على المنشآت السياحية والفندقية، بأن لجان الفحص المشتركة، أقرت باستيفاء 4 فنادق في البحر الأحمر هي رويال ستار بيتش ريزورت، ميركيور الغردقة، بيراميزا سهل حشيش، وتوبيا، و3 فنادق في جنوب سيناء هي كينج سنفرو الفراعنة هايتس، ومخيم سارة، وسي صن، وفندقين بالقاهرة الكبرى هما فيروجيبت، وكارولين كريون، بالإضافة إلى 3 فنادق في مطروح هي سيستا مارينا، وسيوة سفاري باراديس، وسيوة شالي ريزورت، وفندق واحد في أسوان هو سارة.

 

وأوضح العاصي أن إجمالي عدد الفنادق الحاصلة على شهادة السلامة الصحية حتى الآن وصل إلى 624 فنادق، في 21 محافظة على مستوى الجمهورية، مشيرا إلى أن لجان الفحص مستمرة في أعمال التفتيش تباعا بعد أجازة عيد الأضحى على باقي الفنادق التي تقدمت بطلبات للحصول على الشهادة.

 

وتهيب وزارة السياحة والآثار بالمواطنين وشركات السياحة قصر التعامل مع الفنادق التي حصلت على شهادة السلامة الصحية دون غيرها.

 

إقرأ أيضا:

ضوابط الإقامة بالفنادق بعد عودة السياحة الداخلية في ظل كورونا

"الفنادق": المدة بين تسكين النزلاء في الغرفة 12 ساعة والسماح بطفلين مرافقين أقل من 12 عاما