خطوط كوبا الجوية تخطط لاستئناف رحلاتها 4 سبتمبر المقبل

أعلنت خطوط كوبا الجوية أنها ستستأنف رحلاتها في 4 سبتمبر المقبل، بنحو 3% فقط من طاقتها، وذلك في حالة عدم تمديد حكومة بنما حظر السفر الدولي المفروض على البلاد.

 

وبحسب ما نقلته وكالة "رويترز"، فإن شركة الطيران أوضحت أنها حددت هذا الموعد لإعادة التشغيل، للحفاظ على بعض المرونة في حالة تمديد حظر السفر، وتقليل التأثير السلبي على الركاب، إذا دعت الحاجة إلى إجراء تعديلات على مسارات الرحلة، وأضافت: "إذا استأنفنا عملياتنا في سبتمبر، فإننا نتوقع أن نفعل ذلك بنحو 3% من جميع الرحلات التي كان مخططا لها، قبل انتشار فيروس كورونا المستجد".

 

جدير بالذكر أن الشركة كانت تخطط للعودة بنحو 10% من رحلاتها في البداية، ولكنها قررت وقف 28 طائرة من طرازي "Embraer 190" و"Boeing 737-700" عن الطيران، وهو ما يمثل 30% من أسطولها الذي يتكون من 102 طائرة، بالإضافة إلى عددا مشابها من طائرات "بوينج 800-737"، بعضها بشكل مؤقت والآخر سيتم طرحه للبيع.

 

كورونا في بنما

 

وكانت خطوط كوبا، قد أوقفت جميع رحلاتها منذ 22 مارس الماضي، مما جعلها أول شركة طيران في أمريكا اللاتينية تتخذ مثل هذا الإجراء، للتغلب على فيروس كورونا، حيث سجلت الدولة 62,223 إصابة منذ بداية الأزمة، تعافى منهم 36,181 حالة، وتوفي 1,349 آخرين حتى الآن، بحسب أحدث الإحصائيات على موقع "WorldoMeter".