السفير البريطاني يؤكد للعناني: لا توجد أية قيود على السفر إلى مصر إنما تحكمه بعض الضوابط العامة

استقبل اليوم، الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار، السير جيفري أدامز سفير بريطانيا بالقاهرة، وذلك لبحث تعزيز سبل التعاون في مجال السياحة ودفع الحركة بين البلدين حيث يعتبر السوق البريطاني من أهم الأسواق المصدرة للسياحة إلى مصر.

 

وخلال اللقاء، استعرض الدكتور خالد العناني التدابير والإجراءات الاحترازية التي وضعتها الوزارة لضمان صحة وسلامة كافة الزائرين والعاملين في قطاع السياحة، مع استئناف حركة السياحة الوافدة إلى مصر اعتبارا من أول يوليو الجاري في محافظات جنوب سيناء، والبحر الاحمر، ومطروح كمرحلة أولى.

 

ومن جانبه، أشاد السفير البريطاني بالتدابير الاحترازية وضوابط السلامة الصحية التي اتخذتها الحكومة المصرية لاستئناف السياحة، موضحا أنه لا توجد أية قيود أو موانع على السفر إلى مصر من بريطانيا، إنما يحكم السفر بعض النصائح والضوابط العامة التي وضعتها كل من Public health England، وNational travel health network and center.

وفي سياق متصل، صرح العناني بأنه منذ استئناف الحركة السياحية استقبلت كل من مدينتي شرم الشيخ والغردقة نحو 26 ألف سائح من أوكرانيا، وبيلاروسيا، وسويسرا، والمجر، وصربيا، لافتا إلى أن السائحين العائدين إلى بلادهم بعد انتهاء برامجهم السياحية واستمتاعهم بشواطئ مصر الخلابة وجوها الدافئ والمشمس، لم يتم رصد أية حالة إصابة بينهم.

 

جدير بالذكر أن مصر وبريطانيا تتمتع بعمق العلاقات بينهما في كافة المجالات خاصة السياحة، حيث إنه قبل أزمة فيروس كورونا المستجد في فبراير الماضي تم استئناف خطوط طيران مباشرة جديدة من مطار جاتويك في بريطانيا إلى مدينة شرم الشيخ بواقع رحلة واحدة أسبوعيا.

 

ووفقا للإحصائيات السياحية، احتلت بريطانيا المركز السادس في حركة السياحة الوافدة إلى مصر خلال عام 2019، مسجلة نحو 456 ألف سائحا، بزيادة 4.6% مقارنة بعام 2018، وقضوا نحو 4.9 ملايين ليلة سياحية.