‏⁧‫أوكرانيا‬⁩ تعفي 6 دول من التأشيرة بدءا من أغسطس.. من بينها السعودية والكويت

وقع الرئيس الأوكراني، فولوديمير زيلنسكي، على مرسوم جديد يقضي بإنشاء نظام بدون تأشيرة، لمواطني 6 دول، هي أستراليا، نيوزيلندا، وبعض دول شبه الجزيرة العربية، وشملت السعودية، البحرين، الكويت، وعمان، بحسب ما نقله موقع "إنترفاكس أوكرانيا".

 

ووفقا للمرسوم، الذي نشر بتاريخ 21 يوليو 2020 على الموقع الإلكتروني للرئيس الأوكراني، فإنه سيتم إعفاء مواطني الدول المذكورة من شرط الحصول على تأشيرة دخول للدولة، اعتبارا من 1 أغسطس المقبل، وبمدة إقامة لا تتجاوز 90 يوما، على أن يبدأ نفاذه من يوم نشره.

 

وجاء نص المرسوم كالآتي: "إنشاء نظام لدخول أوكرانيا ودخولها عبر الترانزيت، بدءا من 1 أغسطس 2020، لمواطني أستراليا، نيوزيلندا، مملكة البحرين، الكويت، سلطنة عمان، والمملكة العربية السعودية، إذا كانت مدة إقامتهم في أوكرانيا لا تتجاوز 90 يوما خلال 180 يوما، وعلى مجلس وزراء أوكرانيا أن يتخذ الإجراءات التي لا تخضع صلاحيتها إلى هذا المرسوم".

 

ووفقا لموقع "كييف بوست"، فإن أوكرانيا حاليا تسمح لمواطني 38 دولة بدخولها بدون تأشيرة، من بينهم الولايات المتحدة وكندا، وبالإضافة إلى 27 من دول الاتحاد الأوروبي، واعتبارا من 15 يونيو، أعادت أوكرانيا فتح حدودها بالكامل أمام الأجانب بعد عدة أشهر من الإغلاق بسبب تفشي وباء كورونا.