التبادل السياحي بين مصر والأردن محور اتصال العناني وشويكة

أجرى الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار اتصالا هاتفيا مع وزيرة السياحة والآثار الأردنية مجد شويكة، لتعزيز سبل التعاون المشترك في المجال السياحي، واستعرض الوزيران الإجراءات الاحترازية وضوابط السلامة الصحية التي تتبعها البلدان منذ استئناف الحركة السياحية، لضمان سلامة السائحين والعاملين بالقطاع.

 

وتم خلال الاتصال، مناقشة الوضع الراهن الذي يمر به العالم وتداعيات أزمة فيروس كورونا على كافة القطاعات وخاصة السياحي، بالإضافة إلى مناقشة إمكانية تبادل الخبرات بين البلدين في مجال السياحة.

 

ومن جانبها، أكدت وزيرة السياحة والآثار الأردنية على عمق العلاقات بين مصر والأردن، حيث إنها علاقات تضرب بجذورها في التاريخ، وأشارت إلى أهمية التنسيق والتعاون في المجال  السياحي بين البلدين خلال الفترة المقبلة.

 

وفي نهاية اللقاء اتفق الوزيران على التنسيق بين فرق العمل على المستوى الفني بين ممثلي البلدين خلال الفترة المقبلة للتعاون في مجال السياحة.

 

تجدر الإشارة إلى أن الدكتور خالد العناني أجرى العديد من الاتصالات الهاتفية مع عدد من وزراء السياحة خلال الفترة الماضية، بحث خلالها التدابير الاحترازية وضوابط السلامة الصحية التي اتخذتها مصر لاستئناف السياحة الخارجية الوافدة، ومن بينهم وزراء سياحة أفارقة، وعرب، ومن ألمانيا، أسبانيا، اليونان، ألبانيا، قبرص، وبيلاروسيا.