طيران الجزيرة الكويتية تكشف جدول رحلاتها إلى 6 مدن مصرية ضمن 20 وجهة بدءا من أول أغسطس

كشفت طيران الجزيرة عن جدول الرحلات التي ستشغلها من الكويت بدءا من أول أغسطس المقبل، ولمدة 6 أشهر، حيث يشتمل الجدول على رحلات إلى 20 وجهة تتمتع بالطلب العالي، منها 6 مدن مصرية.

 

وأوضحت الشركة من خلال جدول رحلاتها الذي نشرته جريدة "الأنباء" الكويتية، أن الوجهات تشمل كل من دبي، الرياض، عمان، بيروت، إسطنبول، صبيحة كوكجن، بودروم، مومباي، حيدر أباد، كوتشين، أحمد أباد، دلهي، باكو، تبليسي، أسيوط، الأقصر، سوهاج، الإسكندرية، القاهرة، وشرم الشيخ.

 

مواعيد رحلات المدن المصرية

وتشمل تفاصيل مواعيد الرحلات للوجهات المصرية والبالغ عددها 6 مدن وفقا للتوقيت المحلي لدولة الكويت، رحلة يومية إلى القاهرة الساعة 4:25 مساء، و3 رحلات أسبوعية إلى أسيوط في أيام الإثنين، والثلاثاء، والخميس، في الساعة 11:30 مساء، بالإضافة إلى 3 رحلات أسبوعية إلى الأقصر في الساعة 11:55 مساء أيام الثلاثاء، الأربعاء، والأحد.

 

في حين سوف يتم تشغيل 6 رحلات أسبوعية إلى مطار سوهاج في أيام الإثنين، الثلاثاء، الأربعاء، الخميس، السبت، والأحد في الساعة 10 مساء، أما الإسكندرية سوف يتم تشغيل 3 رحلات أسبوعية في أيام الثلاثاء، الجمعة، والأحد في الساعة 9 مساء، وبالنسبة لمدينة شرم الشيخ سوف يتم تشغيل رحلتين أسبوعيا في يومي الخميس، والسبت، في الساعة 4:30 مساء.

 

وفي هذا السياق، قال روهيت راماشاندران، الرئيس التنفيذي للشركة، يسعدنا أن نستأنف رحلاتنا ونخدم عملاءنا من جديد بعد توقف الرحلات لأكثر من 4 أشهر في مطار الكويت الدولي.

 

وأوضح أنه خلال هذه الفترة، واصلنا العمل من خلال دعم رحلات الإجلاء والمغادرة. والآن نحن مستعدون للترحيب بالمواطنين والمقيمين الذين يرغبون في السفر والعودة إلى الكويت.

 

وتوقع أن يكون الطلب قويا في أغسطس، لذا ركزنا جدول الرحلات على الخطوط الأكثر طلبا للعملاء الذين يسافرون لزيارة الأهل، للسياحة، لغرض العمل أو لحالة طبية.

 

وأضاف روهيت، أن طيران الجزيرة قد اتخذت جميع الإجراءات الصحية والوقائية داخل مبنى ركابها T5 وعلى متن طائراتها، وذلك حفاظا على سلامة الركاب، وشدد على أن مقصورة الطائرات هي بيئة آمنة بشكل خاص لأن الفلاتر المنقية للهواء التي يتم استخدامها في الطائرات عالية الكفاءة وتزيل نسبة 99.97% من الميكروبات التي تنتقل بالهواء.

 

إجراءات آمنة

وبحسب الإجراءات الجديدة لتسهيل عملية التسجيل والحد من الازدحام، يطلب من المسافرين تسجيل الصعود على الطائرة عبر موقع أو تطبيق الجزيرة، ومن ثم تنزيل بطاقة الصعود عن التطبيق أو طباعته عن الموقع.

 

كما تتوافر خدمة التسجيل وتسليم الحقائب قبل 48 ساعة من موعد مغادرة الرحلة، وذلك في مواقف السيارات التابعة لمبنى T5، حيث يمكن للركاب تسليم حقائبهم واستلام بطاقة الصعود إلى الطائرة. وفي يوم المغادرة، يمكن للركاب التوجه مباشرة إلى مكاتب الجوازات.

 

تطهير الطائرات ومبنى ركاب

تقوم طيران الجزيرة بتنفيذ برنامج شامل لتطهير الطائرات ضد الفيروسات عبر رش وتعقيم المقصورة بعد كل رحلة باستخدام بخاخات تطهير عالية الضغط ومضادة للفيروسات على المقاعد وفي جميع أنحاء المقصورة، إذ يتم استخدام المواد الكيميائية المطهرة المعتمدة دوليا والتي تم تصنيفها آمنة بالكامل لجميع الركاب.

 

كما يتم أيضا استبدال فلاتر الهواء بالطائرة بشكل منتظم حرصا على إزالة الغبار والمواد المسببة للحساسية والبكتيريا والفيروسات والجزيئات المضرة الأخرى. ويضمن تدفق الهواء المستمر داخل المقصورة تنقية الهواء كل 90 دقيقة طوال فترة الرحلة.

 

الإجراءات الوقائية

يرتدي طاقم الضيافة على متن طيران الجزيرة بدلات الحماية التي يتم تطهيرها قبل الصعود على متن الطائرة وبعد النزول. ويتم إلزام الركاب بارتداء الأقنعة الطبية والقفازات في جميع الأوقات.

 

ويحصل كل راكب وبدعم من المؤسسات غير الربحية المحلية، على علبة وقائية ووجبات خفيفة معبأة مسبقا لتجنب مخاطر التلوث.

 

وحرصا على التباعد الاجتماعي، تم تجهيز مبنى ركاب الجزيرة T5 بعلامات خاصة على الأرض ليتمكن الركاب من الحفاظ على مسافة آمنة فيما بينهم.