العناني يبحث مع عمدة كييف ومنظمي الرحلات زيادة حركة السياحة من أوكرانيا

استقبل Vitali Klitschko عمدة مدينة كييف بأوكرانيا، مساء أمس الأربعاء، الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار، على حفل عشاء مع كبرى منظمي الرحلات السياحية في أوكرانيا، وذلك في أولى جولات الوزير الخارجية منذ أزمة فيروس كورونا المستجد.

 

جاء ذلك فى إطار زيارة الوزير للعاصمة الأوكرانية كييف، والعاصمة البيلاروسية منسك، على رأس وفد سياحي يضم رئيس الاتحاد المصري للغرف السياحية، ورئيس غرفة الشركات السياحية، ورئيس جمعية مستثمري البحر الأحمر، ورئيس جمعية مستثمري جنوب سيناء، والسفير ماجد مصلح المشرف على الإدارة المركزية للعلاقات الدولية والعامة بوزارة السياحة والآثار.

 

وشارك في اللقاء الوفد المصرى المرافق للوزير، وحسام الدين علي سفير مصر في أوكرانيا، ورئيس غرفة التجارة والصناعة الأوكرانية، ورئيس جمعية الصداقة المصرية الأوكرانية.

 

وبحث الوزير مع عمدة كييف ومنظمي الرحلات، سبل تعزيز التعاون بين الجانبين في مجال السياحة، وسبل زيادة حركة السياحة البينية بين البلدين، وزيادة أعداد السائحين الأوكرانيين الوافدين إلى مصر خلال الفترة المقبلة.

 

وحرص الجانب الأوكراني، على الإشادة بزيارة العناني خاصة أنه أول وزير سياحة مصري يقوم بزيارة أوكرانيا منذ سنوات طويلة.

 

ومن جانبه، قام الوزير خلال اللقاء باستعراض التدابير والإجراءات الاحترازية والوقائية، واشتراطات السلامة الصحية التي اتخذتها مصر لاستئناف السياحة الخارجية، لضمان السلامة الصحية للسائحين والعاملين بالقطاع السياحي، مع استئناف حركة السياحة الوافدة إلى مصر.

 

وأكد العنانى عمق العلاقات المصرية الأوكرانية والتي تشهد تعاونا في الكثير من المجالات ومنها السياحة، مشيرا إلى أهمية السوق الأوكرانية باعتبارها أحد أهم الأسواق السياحية الواعدة بالنسبة للسياحة المصرية، وأكثرها نموا حيث تأتى في المرتبة الثانية بعد ألمانيا في الدول المصدرة للسياحة إلى مصر.

 

ومن جانبه، تحدث عمدة مدينة كييف، عن رغبة بلاده في دعم التعاون مع مصر في مجال السياحة والآثار، معربا عن سعادته بزيارة الوزير لدولة أوكرانيا.

 

وأشار إلى أن الشعب الأوكراني يعرف الكثير عن مصر ولديه رغبة وشغف كبير لزيارتها، والتعرف على الثقافة والحضارة المصرية العريقة، وأنهم يستمتعون بشواطئ البحر الأحمر والمناظر الخلابة، والأنماط السياحية المصرية المختلفة.

 

إقرأ أيضا:

39 رحلة أوكرانية وصلت شرم الشيخ والغردقة.. ورفع مصر من القائمة الحمراء