سلطنة عمان تسمح بسفر مواطنيها إلى الخارج جوا بشروط

أعلنت اللجنة العليا في سلطنة عمان المكلفة ببحث آلية التعامل مع التطورات الناتجة عن انتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، عن تسهيل طلبات المواطنين للسفر للخارج عبر المنافذ الجوية، مع استمرار إغلاق محافظة ظفار، وولاية مصيرة.

 

وأوضحت اللجنة في بيان عقب اجتماعها، على حسابها الرسمي عبر تويتر، أمس، أنها ناقشت طلبات المواطنين للسفر للخارج عبر المنافذ الجوية، ووافقت على تسهيل ذلك بشرط التزامهم عند العودة بالضوابط الاحترازية الموضوعة، أو أية ضوابط ستصدر مستقبلا من الجهات المختصة.

 

وأضافت أنها اطلعت على الزيادة الملحوظة في أعداد الوفيات والإصابات، وتعرب عن قلقها إزاء هذه الزيادة فإنها تهيب بجميع المواطنين والمقيمين إلى توخي أقصى درجات الحيطة والحذر، والالتزام بالإجراءات الاحترازية التي من شأنها الحد من ارتفاع الإصابات والوفيات.

 

وتابعت أنها اطلعت أيضا على تقرير حول المعطيات الوبائية في كل من محافظة ظفار، وولاية مصيرة، اللتين تم إغلاقهما في ضوء الإجراءات الاحترازية، وقررت استمرار الإغلاق حتى إشعار آخر.

 

وفي سياق متصل، أعلنت وزارة الصحة العمانية عن تسجيل 1389 إصابة جديدة بفيروس كورونا، ليصبح العدد الكلي للحالات المسجلة في السلطنة 59 ألفا و568 حالة، كما وصل إجمالي الوفيات إلى 273 حالة، فيما تماثلت 37 ألفا و987 حالة للشفاء.