مطار لندن يستأنف رحلاته مع بدء صيف 2020.. والبريطانيون يتجهون إلى أسبانيا

بعد دخول سياسة "ممرات السفر" الجديدة حيز التنفيذ ورفع قيود الحجر الصحي، بدأ مطار لندن في استئناف رحلاته الجوية وسط إجراءات صحية لضمان سلامة المسافرين، وهي الخطوة التي انتظرها البريطانيون كثيرا، على أمل إنقاذ عطلاتهم الصيفية لعام 2020.

 

وبحسب مطار لندن سيتي، فإن حجوزات الرحلات على شركة "سيتي فلاير"، التابعة للخطوط الجوية البريطانية، تجاوزت كل التوقعات، بعد استعادة البريطانيين لحريتهم في السفر مرة أخرى، داخل نطاق الاتحاد الأوروبي وعدد من الدول والأقاليم المستثناة خارجه، دون الاضطرار للخضوع لحجر صحي عند العودة إلى المملكة المتحدة، تحت سياسة "ممرات السفر" التي أعلنتها بريطانيا في أول يوليو.

 

واستأنفت "سيتي فلاير" رحلاتها إلى عدد من الوجهات في أسبانيا، والتي شملت بالما دي مايوركا، إيبيزا، ومالقة، وفلورنسا، وستنطلق الرحلات يوميا من مطار لندن بدءا من اليوم الأثنين، بالإضافة إلى رحلات يومية أخرى إلى أمستردام على خطوط "KLM" الهولندية، وإلى لوكسمبورج على خطوط "Luxair"، واعتبارا من 1 أغسطس، ستضيف "سيتي فلاير"، رحلات طيران أخرى إلى وجهات أوروبية، مثل نيس، ماهون، جزر فارو، وبيرجراك.

 

إجراءات احترازية بتكنولوجيا متطورة

 

وبالتزامن مع انطلاق أولى الرحلات يوم الجمعة الماضى، أكدت إدارة المطار أنهم يتبعون إجراءات احترازية لمكافحة انتشار فيروس كورونا وضمان سلامة العملاء، والتي شملت تكنولوجيا خالية من التلامس للتحقق السريع من درجات الحرارة، وتكنولوجيا مراقبة الازدحامات، ونظام تنظيف محسن باستخدام المعالجة السطحية المضادة للميكروبات، إلى جانب أنظمة للحفاظ على التباعد الاجتماعي، مثل الأنظمة أحادية الاتجاه وشاشات "Perspex"، وكذلك سيطلب من الركاب ارتداء أغطية الوجه في المطار.

 

وصرحت الإدارة بأن أولوياتهم خلال تنفيذ تلك الإجراءات كانت ضمان السرعة والراحة، وتقديم أسرع تجربة سفر في لندن، حيث أجرى المطار استطلاع رأي الشهر الماضي، شمل 4700 شخص من عملاء المطار، وقال 79% من عملاء المطار أنهم سيعودون للسفر، فقط عندما تؤكد الحكومة والمطارات وشركات الطيران بأن الوضع أصبح آمنا.

 

وقال ريتشارد هيل، المدير التجاري بمطار لندن سيتي: "اليوم يمثل بداية موسم العطلة الصيفية، ومن الواضح أن العملاء يقدرون البيئة الآمنة والحذرة والسريعة التي أنشأناها، ويسعدني أيضا أن أرى "سيتي فلاير" تعمل مرة أخرى من مطارها الأصلي، لقد كانت شراكتنا ناجحة بشكل هائل في الماضي، وأنا واثق من أنها ستعود مرة أخرى، خاصة مع وجود مزيد من المسارات الترفيهية مثل نيس، ماهون، فارو، وبيرجراك، وكذلك المزيد من الرحلات اليومية إلى مالقة وإيبيزا وبالما".

 

وأضاف: "أنا أتطلع إلى المستقبل، وأتوقع أن نرى المزيد من شركائنا في شركات الطيران يعيدون تشغيل الخدمات في الأسابيع المقبلة، بتشجيع من الطلب الذي نشهده في سوق لندن".

 

وكان مطار لندن سيتي، قد أوقف رحلاته مؤقتا في 25 مارس الماضي، لما يقرب من 3 أشهر، بعد إغلاق الحدود البريطانية بسبب تفشي وباء كورونا عالميا، ولكن الآن وبعد انتهاء قيود الحظر على السفر داخل دول الاتحاد الأوروبي، وزيادة طلب سكان لندن على السفر، تمكن مجددا من استئناف رحلاته بالتزامن مع بدء موسم العطلات الصيفية.