السعودية توقع اتفاقية لإنشاء أول مدرسة للطهي في المملكة بمعايير فندقية عالمية

وقع مركز برنامج جودة الحياة اتفاقية تعاون إستراتيجية مع إحدى شركات التعليم والتطوير، من أجل التتنسيق لإنشاء أول فرع لإحدى المدارس الفرنسية العالمية المتخصصة في فنون الطهي في السعودية، بالتعاون مع هيئة فنون الطهي.

 

وتأتي هذه الخطوة ضمن مبادرة "تقديم المناهج والبرامج التعليمية للطهي في القطاع الترويحي للمواطنين"، إحدى مبادرات رؤية المملكة 2030، والتي يعمل مركز برنامج جودة الحياة على تنفيذها، وتهدف إلى جذب المواهب لهذا القطاع، وزيادة عدد الطهاة في المملكة، وتطوير المطبخ السعودي، وفقا لما نشرته وكالة الأنباء السعودية "واس".

 

وأوضح فهد بن إبراهيم العقيل، الرئيس التنفيذي لمركز برنامج جودة الحياة، أن هذه الخطوة تعزز الجهود التكاملية بين الجهات الرسمية والقطاع الخاص في تطوير قطاع فنون الطهي، وتطوير المطبخ السعودي بمعايير فندقية عالمية.

 

يذكر أن المركز بالتعاون مع مؤسسة الأمير محمد بن سلمان الخيرية "مسك"، ابتعث العام الماضي 30 طالبا وطالبة للدراسة في مدرسة كوردون بلو العالمية في باريس، ويتوقع تخرجهم نهاية 2020م، فيما زار رئيس لجنة برنامج جودة الحياة أحمد الخطيب (وزير السياحة السعودي حاليا)، المبتعثين العام الماضي لمتابعة مسيرتهم التحصيلية.