الاتحاد للطيران توفر خدمة فحص فيروس كورونا في المنزل قبل السفر

أعلنت الاتحاد للطيران الإماراتية، عن تعاونها مع شركة ميديكلينيك الشرق الأوسط، التابعة لمجموعة ميديكلينيك انترناشونال المتخصصة بإدارة المستشفيات الخاصة، لتوفير خدمة فحص فيروس كورونا المستجد قبل السفر في المنزل، أو في إحدى عيادات ميديكلينيك، وذلك للمسافرين المقيمين في دولة الإمارات.

 

وأوضحت الشركة في بيان صحفي منشور على موقعها الإلكتروني، أن هذه المبادرة تأتي في إطار برنامج "الاتحاد للصحة والسلامة" والتي أطلقته الناقلة مؤخرا لضمان أعلى مستويات الصحة والسلامة في كافة مراحل رحلة الضيوف.

 

ويتطلب السفر إلى بعض الوجهات تقديم نتائج فحص سلبية قبل السفر، لذا ينصح المسافرون بزيارة موقع www.etihad.com للاطلاع على المتطلبات لكافة الوجهات.

 

وتتوفر الخدمة الجديدة لجميع المسافرين على متن رحلات الاتحاد للطيران، بالإضافة إلى المسافرين العابرين لحدود إمارة أبوظبي من المدن الإماراتية الأخرى، للسفر من مطار أبوظبي الدولي.

 

وفي هذا السياق، قالت دكتورة نادية بستكي، نائب الرئيس لشؤون الخدمات الطبية في الاتحاد للطيران، إن التعاون مع مقدمي الخدمات الطبية العالميين مثل ميديكلينيك يعد أمرا حيويا يتماشى مع الخدمات التي توفرها الاتحاد لضيوفها في إطار برنامج الصحة والسلامة.

 

وأوضحت أن شركتها تقع على عاتقها مسئولية كبيرة لضمان أن يسافر الضيوف من أبوظبي وهم على ثقة بأننا نبذل كل الجهود لرعايتهم على طول رحلتهم معنا، وأضافت أن الفحص المنزلي سيساعد على التخفيف من الضغوط غير الضرورية من تجربة السفر خلال هذه الفترة الصعبة.

 

وتأتي هذه التدابير انعكاسا لتلك التي يتم اتخاذها في جميع أنحاء أبوظبي، والتي كانت رائدة عالميا في استجابتها لجائحة فيروس كورونا المستجد، بما في ذلك القيام بأبحاث اللقاحات والاختبارات الجماعية وبرامج التعقيم.

 

وستواصل الاتحاد للطيران بالعمل عن كثب مع السلطات المحلية والشركاء الإستراتيجيين لإيجاد طرق مبتكرة وملائمة لحماية الضيوف، وتعزيز الطيران الآمن والصحي مع إعادة فتح الأسواق العالمية أمام المسافرين الدوليين.

 

وتسعى الاتحاد لتطوير شراكتها مع ميديكلينيك لتسهيل عملية إجراء الفحص في المنزل بصورة أكبر لضيوفها مع البدء بتخفيف القيود الدولية المفروضة على السفر وفتح المزيد من الأسواق العالمية أمام الزوار.

 

من جهته، قال دايفيد هادلي، الرئيس التنفيذي لميديكلينيك الشرق الأوسط ، أن شركته بالتعاون مع الاتحاد للطيران سوف تسمح للضيوف بإجراء فحص كورونا المستجد من منازلهم قبل السفر، أو في إحدى عياداتنا في أبوظبي، أو العين أو دبي، حسب رغبتهم، وأوضح أن من يقوم بهذا الفحص مختصون مدربون فيما توفر مختبراتنا المخصصة في أبوظبي ودبي النتائج بسرعة ودقة.

 

وتشمل إجراءات عمل التحليل من المنزل الخطوات التالية:

 

- يحجز العميل تذكرة للسفر عبر موقع etihad.com.

 

- يتواصل العميل مع ميديكلينيك لحجز موعد للفحص، عبر زيارة موقع www.mediclinic.ae، أو الاتصال على الرقم: 8002022، أو إرسال رسالة الكترونية إلى: etihad@mediclinic.ae.

 

- يمكن للضيوف إجراء الفحص في إحدى عيادات ميديكلينيك في الإمارات، أو طلب زيارة منزلية.

 

- تصدر نتائج الفحص خلال 24 ساعة من وصول العينة إلى المختبر.

 

النتائج السلبية: جاهز للسفر، على الضيف طباعة النتيجة والتوجه لإتمام إجراءات السفر في مطار أبوظبي الدولي، حيث يطلع موظف الاتحاد على النتيجة قبل إتمام الإجراءات.

 

النتائج الإيجابية: لن يسمح لك بالسفر وعليك تأجيل الرحلة إلى موعد لاحق. يتم إعلام وزارة الصحة ويطلب منك اتباع تعليمات الحجر الصارمة في دولة الإمارات.

 

ملاحظة: تشترط العديد من الوجهات إجراء الفحص قبل فترة محددة من موعد السفر، وتنصح الاتحاد عملائها بأخذ موعد إجراء الفحص قبل 48 ساعة على الأقل من موعد السفر.

 

وتتوفر المعلومات حول مبادرات "الاتحاد للصحة والسلامة" عبر دليل إلكتروني سهل الاستخدام، يوضح المعايير العالية للنظافة والصحة والوقاية الشخصية والتي يتم تطبيقها عبر المراحل المختلفة من الرحلة، بدءا من إجراءات الوقاية والنظافة داخل منشآت التموين التابعة للشركة، وفي معمل اختبار جودة الطعام، والتعقيم الشامل للطائرات والمقصورات، وإتمام إجراءات السفر، الفحص الصحي، الصعود إلى الطائرة، تقديم المنتجات والخدمات خلال الرحلة، تفاعل طاقم الطائرة مع المسافرين، وعند الوصول ونقل المسافرين برا، ويمكن الاطلاع على هذه التدابير بشكل مفصل على صفحة "دليل صحتك وعافيتك للسفر معنا" على الموقع التالي: https://www.etihad.com/ar/fly-etihad/health-and-wellness.

 

وانطلقت هذه المبادرة مع برنامج "سفراء الصحة والسلامة" الذي يعد الأول من نوعه في قطاع الطيران لضمان توفير كافة المعلومات والعناية اللازمة على الأرض وعلى متن كل رحلة، وهو ما يسمح للضيوف بالسفر براحة وأمان واطمئنان.

 

وتواصل الاتحاد للطيران التزامها بتوجيهات حكومة دولة الإمارات العربية المتحدة والحكومات والهيئات التنظيمية الخارجية وتستمر في المساعدة على الحد من انتشار فيروس كورونا المستجد