العناني يتفقد الإجراءات الوقائية على مركب سياحي بشرم الشيخ ويلتقي بسائحين أوكران وبيلاروس

خلال زيارته الحالية لمحافظة جنوب سيناء، قام الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار، اليوم السبت، بتفقد أحد المراكب السياحية بمدينة شرم الشيخ، لمتابعة تطبيق ضوابط السلامة الصحية والإجراءات الوقائية التي أقرتها الوزارة، في ظل عودة حركة السياحة الوافدة إلى مصر اعتبارا من أول يوليو الجاري.

 

وتفقد العناني المركب السياحي بالكامل، للتأكد من تطبيق كافة الاشتراطات والإجراءات الوقائية منذ دخول الزائرين للمركب، وإجراءات تعقيم وتطهير الأمتعة، وقياس درجات الحرارة للزائرين والعاملين، ومدى التزام العاملين بالضوابط الخاصة بهم، بالإضافة إلى التأكد من وجود إرشادات وعلامات الوقوف داخل المركب والسلم والممرات، ودورات المياه.

 

 

وحرص عدد من السائحين الأوكران والبيلاروس المتواجدين على متن المركب، على الحديث مع وزير السياحة والتقاط الصور التذكارية معه، وأشاد السائحون بالضوابط والاشتراطات المطبقة، وأضافوا أن مصر بجوها الدافئ وشواطئها وأماكنها المفتوحة توفر مناخا صحيا مثاليا لرحلاتهم السياحية، حيث قضوا وقتا رائعا بمدينة شرم الشيخ وكانوا في أمان.

وأشاروا إلى أنهم سينقلون ما شاهدوه من التزام بالفنادق بضوابط السلامة الصحية التي أعلنتها مصر عند عودتهم إلى بلادهم، وسيدعون أصدقائهم وزملائهم وأهلهم للسفر إلى مصر في رحلات سياحية.